1354365
1354365
المنوعات

«أصالة قصرى» فعالية اليونسكو في حارة قصرى الأثرية بالرستاق

29 أكتوبر 2019
29 أكتوبر 2019

قدم فريق اليونسكو بمدرسة الإمام ناصر بن مرشد بالتعاون مع مجموعة أكاسيا للألوان المائية ومتحف البيت الغربي فعالية حملت اسم «أصالة قصرى» في حارة قصرى الأثرية بولاية الرستاق، وهي عبارة عن رسم مباشر في الموقع الأثري.

وتأتي هذه الفعالية ضمن المناشط التي تقوم بها المدرسة في مجال التراث والذي يجسد الثيمة التي وضعتها اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم العمانية لهذا العام بعنوان «تراثنا مستقبلنا» في المدارس المنتسبة لليونسكو. كما تهدف هذه الفعالية إلى تفعيل الشراكة مع شرائح المجتمع المختلفة في مجال التراث،وكذلك إلى إبراز الموقع الأثري «حارة قصرى» وهي من الحارات القديمة المشهورة في ولاية الرستاق وتأتي شهرتها من الحركة العلمية الثقافية التي قامت فيها عبر العصور، كذلك هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء إلى متحف البيت الغربي وهو أحد المتاحف الذي تم تأسيسه بجهود ذاتية من صاحبته زكية بنت ناصر اللمكية، حيث يضم متحف العديد من المقتنيات التي كان يستخدمها العمانيون في حياتهم اليومية.

والجدير بالذكر أن مدرسة الإمام ناصر بن مرشد انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو في العام الدراسي 1999/‏‏‏ 2000م، وكان لها دور كبير في المناشط التي تقوم بها اللجنة الوطنية.