1354985
1354985
الاقتصادية

عمان والإمارات تكشف عن اندماج محتمل مع المركز المالي

29 أكتوبر 2019
29 أكتوبر 2019

كتبت ـ أمل رجب -

أعلن مجلس إدارة شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة أنه أرسل عرض اندماج محتمل لمجلس إدارة شركة المركز المالي، مشيرا إلى أنه تلقى ردا يفيد الموافقة على الدخول في مناقشات لتقييم المنافع المتبادلة، وسوف يتم الإفصاح لاحقا عن أي خطوات تتم في هذا الاندماج. وبنهاية التداولات أمس حققت أسهم عمان والإمارات ارتفاعا بنسبة 7,9 بالمائة وتصدرت قائمة الأسهم الأعلى ارتفاعا في جلسة أمس في سوق مسقط.

وفي أحدث تقرير مالي صدر أمس عن شركة المركز المالي، أعلنت الشركة أن المجموعة حققت إيرادات تشغيل نحو 701 ألف ريال عماني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، مقارنة مع 704 آلاف ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وسجل صافي الأرباح 189 ألف ريال مقارنة مع 27 ألف في نفس الفترة من العام المالي 2018.

وأشارت الشركة إلى أنه في اجتماع الجمعية غير العادية للصندوق في مارس الماضي، وافق حملة الوحدات على دمج صندوق مجان لرأس المال مع صندوق فينكورب وتم إكمال عملية الدمج بنجاح، وبسبب التغير في نسبة حيازة فينكورب في صندوق الأمل فينكورب بعد الدمج من 38,69 بالمائة إلى 22,32 بالمائة أصبح الصندوق شركة شقيقة بدلا من شركة تابعة.

وفي يوليو الماضي، أعلنت شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة أن الهيئة العامة لسوق المال وافقت على مقترح الشركة لشراء 32 من أسهم الشركة العمانية الأوروبية للصناعات الغذائية، المملوكة للشركة التابعة صندوق فينكورب الأمل ككسور في نسبة التملك، وتم شراء هذه الأسهم بالقيمة الاسمية ريال واحد للسهم، واستهدفت الصفقة رفع نسبة تملك عمان والإمارات في الشركة العمانية الأوروبية للصناعات الغذائية من 80,837 بالمائة إلى 80,839 بالمائة.

أما أحدث تقرير مالي صادر عن شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة والخاص بالنصف الأول من العام الجاري، فقد أوضح تحقيق الشركة صافي ربح 374 ألف ريال خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو، مقابل 1,5 مليون في نفس الفترة من العام الجاري.