العرب والعالم

مستوطنون يقتحمون مقامات تاريخية بالضفة الغربية

28 أكتوبر 2019
28 أكتوبر 2019

رام الله - (عمان) - نظير فالح:-

اقتحم نحو 600 مستوطن يهودي فجر أمس ، بلدة (كفل حارس) بمدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة المقامات التاريخية، بحماية أمنية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وذكرت مصادر محلية في البلدة،أن المستوطنين اقتحموا كفل حارس عقب انتشار قوات كبيرة من جيش الاحتلال في أحيائها واعتلاء أسطح عددًا من منازلها وإغلاق مداخلها ونصب حواجز عسكرية .

ومنعت قوات الاحتلال، المواطنين الفلسطينيين من التحرك في المنطقة، بحجة تأمين اقتحام المستوطنين الذين وصلوا بعدة حافلات لـكفل حارس، لأداء طقوس تلمودية في مقامات دينية بالبلدة .

وأفادت المصادر، بأنّ جيش الاحتلال أمّن اقتحام 600 مستوطن لقرية كفل حارس قضاء سلفيت لأداء صلوات عند قبر (يوشع بن نون، وكالب بن يوفنا) .

وذكر موقع «0404» الإخباري العبري، أنه كان بين المقتحمين ضباط في جيش الاحتلال وحاخامات ومتدينون ومستوطنون ويهود قدموا من فرنسا وتركيا .

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس ، 19 مواطنًا فلسطينيًا بعد مداهمة وتفتيش منازلهم، في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقد تركزت الاعتقالات في مخيم العروب للاجئين جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 19 فلسطينيًا «مطلوبًا»؛ 13 من مخيم العروب شمالي الخليل، خلال حملة اعتقالات على خلفية حوادث إلقاء حجارة وزجاجات حارقة باتجاه مركبات إسرائيلية على «شارع 60» المحاذي للمخيم . واندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها منزليْن وتفتيشهما في بلدة قفين شمالي طولكرم، كما جرى اقتحام الحي الشرقي بالمدينة . ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير أحمد القنبع في مدينة جنين، وهددت بهدمه، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم جنين المحاذي للمدينة .

واقتحم جنود الاحتلال حي الطور وشارع 24 بمدينة نابلس، وسط مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال خاصة في شارع «24»، حيث تم دهم منازل لعائلة أبو زنط .