عمان اليوم

ختام برنامج التمييز الإشرافي في تعزيز الأداء وتحسين الكفاءة التشغيلي لموظفي الديوان

28 أكتوبر 2019
28 أكتوبر 2019

اختتم مؤخرا برنامج «التمييز الإشرافي في تعزيز الأداء وتحسين الكفاءة التشغيلي» الذي استهدَف الموظَّفين التَّنفيذيِّين بديوان البلاط السُّلطاني في المجالين الإداري والإشرافي، وحقَّقَ جانبًا مهمًّا وأساسًا لدى المشاركين، تمثَّلَ في تنمية وتطوير القدرات والمهارات الإدارية والإشرافية النظرية والتطبيقية المترجَمة في السلوك؛ من خلال مَدِّهِم بالأسس والمبادئ والأساليب العلمية والعملية للإدارة والإشراف الفعَّالة، والتَّعرُّف على أهم المهارات التي يحتاجها المتدربون. فضلاً عن تنمية قدرتهم على تنظيم الوقت واستثماره الاستثمار الأمثل في مهارات العمل الجماعي، وبناء روح الفريق في بيئة العمل وخارجها من أعمال ميدانية وزيارات ومتابعات إشرافية.

واكتسب المستفيدون من البرنامج أيضًا أساليب وأدوات تشخيص وتحليل المشكلات والتَّصرُّف في المواقف الإدارية المختلفة، واتخاذ القرارات الصحيحة؛ بتوظيف الفكر الإداري المعاصر والفعَّال في تحقيق وتنمية مهارات وسلوكات القيادة الإشرافية الإبداعية للمؤسَّسة والعاملين، وتحقُّق التعامل الفعَّال مع المرؤوسين والرُّؤساء في العمل.

ومن خلال التنفيذ للبرنامج الجيد من المدرِّب الذي تواصلت أيام تنفيذه من الأحد 20 حتى 24 من الشهر الحالي أكتوبر، وتفاعل المشاركين البنَّاء مع محاوره والحرص على تحقُّق أهدافه؛ تحقَّقت المبادئ والقواعد المعرفية والمهارية للقيادة الإدارية والإشرافية بفعَّاليَّة وكفاءة.

حضر حفل الاختتام باسم بن عرفة بن رجب الحمبصي مدير عام المديرية العامة للشؤون المالية بديوان البلاط السُّلطاني، وعبدالنَّبي بن موسى بن حيدر الفيروز مدير عام التَّطوير الإداري بديوان البلاط السُّلطاني.