عمان اليوم

«أوقاف ظفار» تختتم معرض السيرة النبوية «على خطاك حتى نلقاك»

28 أكتوبر 2019
28 أكتوبر 2019

استمر 5 أيام واستقبل21 مدرسة حكومية وعددا من مدارس القرآن الكريم -

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

اختتمت أمس المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار معرض السيرة النبوية بعنوان (على خطاك حتى نلقاك) الذي تنظمه المديرية ممثلة بدائرة الوعظ وشؤون الأئمة -قسم الإرشاد النسوي.

استمر المعرض مدة خمسة أيام استهدف طالبات المدارس وشرائح النساء من المجتمع، وتضمن عددا من الأركان التي تتحدث عن تفاصيل حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والكثير من اللوحات التي تناولت جوانب عدة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى المجسمات التي جسدت الكعبة المشرفة والمسجد النبوي ومنزله عليه الصلاة والسلام وحجرات أمهات المؤمنين ومسجد قباء وغار حراء وغار ثور وغزوتي بدر وأحد وركن القائد وركن المربي وركن الطب النبوي وركن طعام النبي صلى الله عليه وسلم وغيرها من الأركان ورسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل عمان.

وقد لقي المعرض اهتماما واسعا من قبل الزوار الذين توافدوا طيلة أيام المعرض كونه يعزز روح المحبة للرسول صلى الله عليه وسلم حيث استقبل المعرض 21 مدرسة حكومية وعددا من مدارس القرآن الكريم وبلغ عدد زوار المعرض 600 زائرة.

وقالت خولة بنت عبدالله النجار رئيسة قسم الإرشاد النسوي « إن السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم تختص بجمع وقائع في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصفاته الخُلقية والخَلقية منذ ولادته إلى مماته وما هذا المعرض إلا قبس من سيرته العطرة الذي يهدف إلى التذكير والتعريف والحث على الاقتداء بسنته صلى الله عليه وسلم حيث قدمت المرشدات الدينيات من خلال الشرح والتوضيح لزوار المعرض بيانا تفصيليا عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وغزواته».

وحول الهدف من إقامة المعرض قالت زينب بنت عمر أحمد باعمر باحثة شؤون دينية ومشرفة المعرض إن المعرض استهدف تعريف الزوار بتفاصيل مهمة في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام منذ أن كان في مكة إلى هجرته ومعيشته في المدينة المنورة ويتناول جوانب عدة عن حياته صلى الله عليه وسلم وعلاقته بربه وعلاقته بأصحابه ووصاياه لأمته وشمائله الكريمة والتذكير بفضل وحقوق الرسول صلى الله عليه وسلم وتطبيق سنته في حياتنا لتبرز عظمته وتزيد محبته وتقديم الصورة الحقيقية لنبي الرحمة لإعلاء قدر النبي ونصرته.

كما صاحب المعرض مجموعة من العروض المرئية عن مسار الهجرة النبوية ومسابقات ومحاضرات وتوزيع المطويات والهدايا لزوار المعرض.