عمان اليوم

لجنة الصحفيات تحتفل بيوم المرأة العمانية

28 أكتوبر 2019
28 أكتوبر 2019

العمانية: نظمت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانيه امس حفلا بمناسبة يوم المرأة العمانية وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجه بنت جيفر آل سعيد تم خلال الحفل الذي اقيم بالمبنى الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار تكريم عدد من الصحفيات والاعلاميات العمانيات، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة للفعالية.

بدأ الحفل بكلمة القتها عزيزة بنت راشد البلوشية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بالجمعية اعربت خلالها عن سعادتها بما حظيت به المرأة العمانية من اهتمام ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله فتبوأت كافة المناصب القيادية في البلاد جنبا الى جنب مع اخيها الرجل للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء.

واضافت: دأبت الجمعية الاحتفال بهذه المناسبة سنويا تقديرا لدور الصحفيات والاعلاميات ومساهمتهن في نشر شعاع الفكر والمعرفة وتناول كافة المواضيع التي تهم المواطنين وإيصالها الى المسؤولين وصناع القرار في البلاد لما للمرأة من دور عميق في التنمية الوطنية.

بعد ذلك جاءت الجلسة الحوارية لتبين دور المرأة الصحفية والاعلامية في المجتمع حيث قدمت الصحفيات والاعلاميات عزيزه بنت سليم الحبسية وجميله بنت علي الجهورية وليلى بنت حارب الحبشية وحفصه بنت محمد الجهورية من خلال جلسه حواريه تجربتهن في مجال عملهن الذي امتد لسنوات والصعوبات والتحديات التي واجهنها والنجاحات التي حققنها في مسيرتهن. في نهاية الحفل قامت صاحبة السمو راعية الحفل يرافقها الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس الجمعيه بتكريم الصحفيات والاعلاميات والمؤسسات الداعمة لمناشط اللجنة.