1353731
1353731
الرياضية

الفيصل الزبير ينهي موسم مشاركاته ببطولة البورشة سوبر كب العالمية

28 أكتوبر 2019
28 أكتوبر 2019

بعد جولة المكسيك -

أسدل الفيصل الزبير الستار عن موسم مشاركاته في منافسات بُطولة بورشه موبيل 1سوبر كاب العالمية لموسم 2019 بعد المشاركة الأخيرة التي خاضها الزبير في جولة المكسيك في سباقين متتاليين حقق خلالهما المركزين الحادي عشر والثاني عشر في الترتيب العام للسائقين وأنهى الموسم الحالي في المركز الثاني عشر في الترتيب العام للبطولة بين 34 سائقا شاركوا في منافسات البطولة طوال الموسم بينهم أبطال العالم وأبطال دولهم.

وخاض الفيصل سائق فريق «بي دبليو تي» ليخنِر للسباق موسما ناجحا في جولات البُطولة التي تُقام على أفضل حلبات السباقات في العالم بجانب نُخبة العالم من سائقي البورشه والـ«جي تي» العالميين.

وشارك الفيصل في خلال الموسم في جميع الجولات المقررة للبطولة بهدف إكساب مزيد من الخبرة وتحقيق الطموح الذي سعى له ليكون ضمن العشرة الأوائل تواجد خلالها في معظم السباقات ضمن قائمة العشرة الأوائل قبل أن يتحرك في نهاية المشوار إلى المركز الثاني عشر الذي أنهى به الموسم وتأثر الفيصل خلال مشواره بإلغاء عدد من النقاط من سباق ألمانيا وكذلك تعرض سيارته لحادث في سباق مونكوا ثاني جولات البطولة بالإضافة إلى غياب الفيصل عن الحصص التدريبية طوال الموسم بسبب انشغاله بالدراسة الجامعية على عكس بقية المتسابقين الذين حظوا ببرنامج تدريبي مكثف.

وأبدى الفيصل عن ارتياحه لنهاية الموسم وبالنتائج التي حققها خلال مشوار البطولة بإنهاء عدد جيد من السباقات ضمن العشرة الأوائل والمنافسة مع أبطال العالم.

السباق الأخير

وأنهى الفيصل السباق الأخير خلف السائقان الهولندي لارّي تين فوردي المُنافس على اللقب، والأسترالي جوي ماوسون، واختتم موسمًا ثالثًا ناجحًا، وذلك بعد إحرازه لقب بُطولة تحدِّي كأس بورشه «بي دبليو تي» «جي تي 3» الشرق الأوسط، قبل انطلاقة الموسم العالمي.

فاز السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، الذي تُوِّج يوم السبت بلقبه الثالث على التوالي، بالسباق الأخير، الذي تألف من 16 لفة، وبفارق 6.832 ثانية عن السائق التُركي آيهانجان جوفِن، الذي طارَده كظله.

وصعد السائق النيوزيلندي جاكسون إيفانز إلى العتبة الأخيرة لمنصة التتويج، بينما أكمل الللوكسمبورجي دايلان بيريرا والفرنسي جوليان آندلاوِر المراكز الخمسة الأولى.

لقد حُدِّدَ ترتيب المُنطلقين في السباق الثاني من جولة المكسيك في التجارب التأهيلية السبت الماضي، إذ احتُسب ثاني أسرع توقيت سجله السائق خلالها لتحديد مركز انطلاقه في السباق الأخير.

وبناءً على ذلك، انطلق آمِّرمولِّر من قُطب الانطلاق الأول، وانطلق جوفِن ثانيًا، والدِنماركي ميكِّل بِدِرسِن ثالثًا وآندلاوِر رابعًا. في حيث انطلق الفيصل من المركز الـ11، بين السائقين ماريوس ناكِّن والهولندي ياب فان لاجن.

وقال الفيصل: «البداية من التجارب التأهيلية، لم تكُن الأفضل، لقد برهن أداؤنا خلال التجارب الحُرَّة بأننا نستحق التواجد ضمن السائقين السبعة أو الثمانية الأوائل، وهذا موقعنا المُعتاد في مُعظم التجارب التأهيلية لهذا الموسم. أعتقد بأننا أنهينا خمسة سباقات ضمن المراكز العشرين الأولى، وأنا سعيدٌ بذلك، ومرتَّين أو ثلاثة ضمن الثمانية الأوائل. مسرورٌ بالطريقة التي سار بها موسمنا، وتعلمت الكثير وحسَّنت من أدائي».

وتابع: «لم يكُن السباق رائعًا، في اللفة الأولى في المُنعطف الرابع تعرضت لبعض الأضرار، وانثنى عمود المقود. وبالنظر لذلك لا يُعتبر إنهاء السباق في المركز الـ12سيئًا. إنه موسمٌ جيد لإنهاء حقبة مُشاركاتي الرياضية في سباقات كأس بورشه، وآمل أن نُعلن عن خوض تحدٍّ جديد آخر قريبًا».