الطائرة الشاطئية تحصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العسكرية بالصين

البعثة تعود اليوم –

الصين – سعيد النافعي –

حصل المنتخب العسكري للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، بعد تغلبه على منتخب الصين العسكري ، ضمن دورة الألعاب العسكرية بمدينة يوهان بجمهورية الصين الشعبية .
وجاء فوز الفريق (أ) بمنتخبنا العسكري للكرة الطائرة الشاطئية بعد منافسة شديدة من نظيره الصيني للحصول على المركز الثالث، واستطاع الفريق (أ) أن يكسب الشوط الأول بنتيجة ( 21 -17 ) نقطة، فيما تعادل المنتخب الصيني في الشوط الثاني بنتيجة ( 14- 21 ) نقطة، وتمكن منتخبنا من حسم اللقاء بفوزه المستحق في الشوط الفاصل بنتيجة ( 15 -10 ) نقاط .

نظام البطولة

وزعت الفرق على ٦ مجموعات حيث أوقعت القرعة ثنائي منتخبنا الوطني «أ» للكرة الطائرة الشاطئية العسكرية هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ضمن منتخبات الصين والدومينيك، فيما أوقعت منتخبنا «ب» الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي ضمن مجموعة منتخبات النيبال وسيرلانكا والبرازيل المصنف الثالث في البطولة.
وقد تمكن الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز في جميع مباريات الأدوار التمهيدية والصعود للدور الـ١٦ فيما صعد الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني لدور الـ ١٦ بعد أن حل ثانيا في المجموعة بعد فوزه على الدومينيك والخسارة من الصين.
ولعب الفريقان في دور الـ ١٦حيث لعب الشريقي والحوسني أمام منتخب لاتفيا والثنائي الهاشمي والجلبوبي أمام منتخب روسيا وتمكن الفريقان من الفوز ليصعدا معا لدور الثمانية ليتقابل الفريقان معا، فقد تمكن الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز على الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني ليصعدا لدور الأربعة واللعب أمام المنتخب الألماني حيث خسر الفريق ليقابل المنتخب الصيني على الميدالية البرونزية ويتمكن الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز بنتيجة شوطين لشوط.
وضم وفد المنتخب العسكري للسلطنة للكرة الطائرة الشاطئية اللاعبين هيثم الشريقي وأحمد الحوسني فريق أ ومازن الهاشمي ونوح الجلبوبي فريق ب والمدرب بدر الصبحي ومدير الفريق سالم الجامودي وأخصائي العلاج الطبيعي أحمد الصقري والحكم المرافق الدولي حمد الريامي
وقال المقدم الركن فيصل بن إبراهيم الزعابي رئيس البعثة العسكرية الرياضية لقوات السلطان المسلحة: « حصولنا على الميدالية البرونزية في مثل هذه المسابقة يعد إنجازا، كون هذه المسابقة تضم عمالقة الكرة الطائرة الشاطئية مثل منتخبات البرازيل والصين وروسيا وألمانيا وغيرها من الدول، وقد جاء هذا الإنجاز بعد عدة معسكرات تدريبية وخوض منافسات محلية وإقليمية وبالتنسيق مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة، وذلك لتهيئة اللاعبين للمنافسة في هذه الدورة ».
وقال النقيب جوي سالم بن سعيد الجامودي مدير المنتخب العسكري للكرة الطائرة الشاطئية: « حصلت البعثة العسكرية الرياضية لقوات السلطان المسلحة على الميدالية البرونزية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، وأتقدم بالشكر الجزيل للاعبي منتخبنا على الأداء والمستوى الفني الذي ظهروا به في مباراة تحديد المركز الثالث ».
وقال بدر بن سعيد الصبحي مدرب منتخبنا العسكري للكرة الطائرة الشاطئية: « سعيد جدا بهذا الإنجاز وتحقيق الفريق (أ) الميدالية البرونزية في هذه المسابقة، وهي ثاني ميدالية تحققها البعثة العسكرية الرياضية، وقد كانت المباراة قوية جدا والمنافسة شديدة من قبل المنتخب الصيني وهو أحد المنتخبات المرشحة لحمل لقب هذه المسابقة، والحمد لله فقد تمكن لاعبونا وبكل إصرار كسب هذا اللقاء».
وقال مازن بن سليمان الهاشمي لاعب الفريق (أ) : « الحمد لله رب العالمين على فوزنا على مستضيف هذه المسابقة منتخب الصين وتحقيقنا للميدالية البرونزية، ولنا الشرف أن ساهمنا بكل عزم في رفع علم السلطنة في منصات التتويج ، وأشكر الجهازين الإداري والفني على الدعم المتواصل لنا وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الوطني».
هذا، وستعود البعثة العسكرية الرياضية لقوات السلطان المسلحة إلى أرض الوطن مساء اليوم ، بعد ختام مشاركتها في دورة الألعاب العسكرية بمدينة يوهان بجمهورية الصين الشعبية التي أقيمت فعالياتها خلال الفترة (١٤-٢٧) من أكتوبر الجاري .