1351313
1351313
الاقتصادية

سي سي إينرجي تطور مهارات الفنيين العمانيين للحصول على دبلوم متقدم في عمليات النفط والغاز

26 أكتوبر 2019
26 أكتوبر 2019

تحتفل شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت بنجاح 21 شابا عمانيا، وهم الأول في دول مجلس التعاون الخليجي الذين حصلوا على الدبلوم المتقدم للمستوى الثالث للتأهيل المهني الدولي في عمليات النفط والغاز من التدريب الذي ترعاه الشركة.

وشركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت هي شركة مستقلة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز تعمل في السلطنة منذ عام 2007. علق ليندسي أوجيلفي (مدير خدمات الأعمال) قائلاً: «لقد شرعنا في تحقيق شيء في عُمان فتفرد التحدي الذي يواجهنا هو حاجتنا إلى تقديم برنامج تطوير لقوة عاملة حالية وبتأهيل دولي مع الحفاظ على توازن صحي في الحياة العملية للفنيين الميدانيين العاملين لدينا في النوبات المتتالية».

يمنح الدبلوم المتقدم في عمليات النفط والغاز بواسطة السيتي أند جلدز- وهي مؤسسة رائدة في المملكة المُتحدة في منح المؤهلات المهنية- حيث تُقدم الجوائز لمجموعة عريضة من الصناعات وتتقدم من مستوى الدخول إلى أعلى مستويات الإنجاز المهني. ففي ظل وجود ما يزيد عن 8500 مركز في 100 دولة، تعترف جهات العمل في جميع أنحاء العالم بالسيتي آند جلدز لتوفير المؤهلات التي تقدم دليلاً على المهارات التي يحتاجونها لإنجاز العمل.

نفذ المعهد الوطني للتدريب، شركة مجموعة بابكوك الدولية بي إل سي برنامجًا شاملاً لتقييم الكفاءة لفنيي العمليات الكهربائية والميكانيكية وأجهزة القياس والإنتاج في عام 2018 بشركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت. في الوقت الحالي، يُسجل 167 عُمانيا ويتقدمون نحو الحصول على الدبلوم المتقدم للمستوى الثالث للتأهيل المهني الدولي في عمليات النفط والغاز بالنسبة لفنيي الصيانة الميكانيكية وفنيي الصيانة الكهربائية وفنيي صيانة الأجهزة وفنيي العمليات. وللحصول على التأهيل المهني الدولي، يتعين على المرشحين إثبات أن لديهم القدرة (الكفاءة) على أداء عملهم وفقًا للمعايير المطلوبة.