العرب والعالم

دول الساحل الإفريقي تؤكد مضيها في مواجهة الإرهاب

25 أكتوبر 2019
25 أكتوبر 2019

نواكشوط - عمان - محمد ولد شينا:-

أكدت مجموعة الدول الخمس بالساحل الإفريقي، عزمها على المضي قدما في مواجهة الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار في محيط المجموعة.

جاء ذلك في ختام اجتماع الدورة العادية التاسعة للجنة الدفاع والأمن لمجموعة الدول الخمس بالساحل (موريتانيا، ومالي، والنيجر، وبوركينا فاسو، وتشاد) التي استضافتها نواكشوط.

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش البوركينابية، الرئيس الدوري للجنة، اللواء موازي مينينغو، صعوبة الوضع الأمني في المنطقة بالنظر لما تشهده من أعمال عنف على يد الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم وتعيق جهود النماء والتقدم في دول المجموعة.ومكن لقاء نواكشوط من الاطلاع على حصيلة عمل اللجنة في مجالي الدفاع والأمن وهيئات التدريس والتدريب العسكري لدول المجموعة، ودراسة الوسائل الكفيلة بتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية والتنسيق المشترك وتسيير هيئات التكوين والتدريب ذات الصلة بالعمل الأمني في دول المجموعة، ووضع تصور لعملها المستقبلي.

وقال محمد أزناكي ولد سيد أحمد لعل، الخبير العسكري والأمني بالأمانة الدائمة لمجموعة الدول الخمس الساحل، التي يوجد مقرها بنواكشوط، إن النتائج التي تم تحقيقها حتى الآن تؤكد أن «المجموعة تسير على الطريق الصحيح وعاقدة العزم أكثر من أي وقت مضى على المضي قدما ومتابعة عملها الجاد حتى تتمكن مجتمعة من كسب الحرب التي تخوضها منذ فترة ودحر الإرهاب في المنطقة».