عمان اليوم

مستشفى النهضة يحتفل بأسبوع الرعاية التنفسية العالمي

25 أكتوبر 2019
25 أكتوبر 2019

نظم مستشفى النهضة وبالتعاون مع المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية ممثلا بقسم الرعاية التنفسية فعالية بمناسبة أسبوع الرعاية التنفسية العالمي الرابع لهذا العام، والذي يصادف الاحتفال به يوم 21 أكتوبر من كل عام.

الاحتفالية أقيمت بحضور الدكتور ماجد بن راشد المقبالي مدير عام المديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة والدكتور حمد الحارثي مدير مستشفى النهضة، وعدد من المسؤولين بالوزارة وبمستشفى النهضة وبمشاركة عدد من الكادر الطبي والفئات الطبية المساعدة، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى.

ويستمر الاحتفال بهذه المناسبة لمدة 3 أيام بالتنقل في مستشفيات النهضة وخولة والسلطاني.

وقد صاحب الفعالية إقامة معرض توعوي تثقيفي نفذه القائمين على الفعالية، وشهد مشاركة عدد من جهات القطاع الخاص، قامت بعرض ما هو جديد في السوق حالياً. وقد احتوى على عدة أركان من بينها ركن لعرض أحدث الأجهزة المستخدمة في مجال العناية التنفسية داخل المستشفيات أو في الرعاية المنزلية.

الإضافة إلى توزيع كتيبات ومطويات توعوية حول الكشف المبكر عن أمراض الجهاز التنفسي، وكيفية الوقاية منها، في الأخير قامت لطيفة الإسماعيلية رئيسة قسم العناية التنفسية بمستشفى النهضة بتقديم نبذة مختصرة عن الهدف من تواجد الأكشاك بالمعرض، والذي ذكرت انه شهد إقبالا جيدا من المرضى المراجعين للمستشفى وعبرت الإسماعيلية عن سعادتها كونها من أوائل العمانيين المتخصصين في مجال العلاج التنفسي.