عمان اليوم

اليوم .. تدشين مركز شباب بلس وانطلاق أنشطة شراكة وإلهام

25 أكتوبر 2019
25 أكتوبر 2019

ضمن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني -

تتواصل الاحتفالات بمحافظات السلطنة بيوم الشباب العماني، والتي تأتي لتلقي الضوء على العديد من المبادرات الشبابية وتكشف عن المجيدين من الشباب في مختلف القطاعات والمجالات .

حيث تحتفل اللجنة الوطنية للشباب هذا اليوم 26 من اكتوبر و ضمن تجسيرها وتعاونها مع عدد من شركائها من مختلف القطاعات والمؤسسات والفرق الشبابية بتدشين عدد من المبادرات والأنشطة والتي تنفذها دعما للشباب وتفعيلا ليوم الشباب العماني .

وتدشن اللجنة صباح اليوم مركز « شباب بلس « وهو مشروع تنفذه اللجنة الوطنیة للشباب بتشغيل شبابي متكامل من شركة الخوارزمیات و یهدف للاستفادة من مساحات العمل التي توفرها اللجنة للشباب الراغبين في إيجاد مساحة حرة للعمل وتنفيذ الورش، وستكون مساحة مجانية يستفيد منها الشباب من خلال الحجز الإلكتروني عبر موقع اللجنة الوطنية للشباب.

شراكة وإلهام

تنفذ اللجنة أيضًا صباح اليوم بفندق ليفاتيو مبادرة «شراكة وإلهام» والتي تطلقها اللجنة لتفعيل يوم الشباب العماني مع فريق اثر الشبابي ومؤسسة ، كلمة ، والورقة الذهبية لتنفيذ ملتقى شبابي يتضمن نقاش مفتوح للخروج بعدد 5 مبادرات شبابية يمكن أن تتبناها اللجنة خلال الفترة القادمة ضمن برامجها الاستراتيجية. وتهدف لتعزيز فرص التمكين الاقتصادي للشباب وتوسيع المشاركة الشبابية في التنمية المجتمعية المستدامة وتطوير برامج وخدمات مستدامة لتنمية القطاع الشبابي .

500 شاب وشابّة

قدمت اللجنة الوطنية للشباب أيضًا للشباب العماني 500 مقعد مجانية للمشاركة في «مجتمع الشباب» الذي تنفذه مؤسسة رؤية الشباب في 60 ورشة يحتضنها يوم الشباب العماني في مجالات شبابية مختلفة من قِبل مجموعة شباب رائدين وذوو خبرة واختصاص منها مجال المحتوى ومجال ريادة الأعمال والتسويق والفن والسفر والثقافة والتطوير الشخصي والتكنولوجيا والمستقبل وكذلك التصوير الضوئي. كما تقيم اللجنة ظهرًا جلسة حول موضوع مبادرات الشباب وحاجتها إلى الدعم في مشاركتها بالمجتمع احتفالا بيوم الشباب وتأتي هذه المشاركة مع مجتمع الشباب إيمانًا بأهمية تعزيز مدارك ومعارف الشباب العماني

فعاليات محافظات السلطنة

كما تنظم اللجنة صباح اليوم بولاية صور فعالية « تحدي شباب « وذلك بمشاركة 50 شاب حيث هدفها تسليط الضوء على الرياضات التي تهم الشباب في الولاية من حيث اقامة مسابقة في ثلاث رياضات في وقت واحد

ويقام عصر اليوم بنادي الرستاق احتفالا بيوم الشباب العماني و يتضمن التعريف باللجنة ، وعقد جلسات لمناقشة عدة مواضيع منها التعريف بالثورة الصناعية الرابعة، التنوع الاقتصادي العماني، واقع التوظيف في القطاع الخاص، واستعراض إبداعات وإنجازات شباب المحافظة.

وتفتتح اللجنة غدا معرض الصور والذي يفتتح في سيتي سنتر صور و وهو معرض لعدد من المصورين العمانيين يتضمن صور لمحافظة جنوب الشرقية، ويكون في مركز سيتي سنتر صور خلال يومي 27 و28 أكتوبر وينتقل الى حصن السنيسلة يومي 29 و30 اكتوبر 2019م .

وفي الثامن والعشرين من اكتوبر تحتفل محافظة الوسطى بيوم الشباب العماني تكرم من خلاله الشباب الفاعلين وتعرف بدور اللجنة الوطنية للشباب .

كما تفتتح اللجنة الوطنية في التاسع والعشرين ويستمر لمدة يومين بحصن السنيسلة وسيتي سنتر صور « معرض المبادرات الشبابية» بمشاركة 20 مبادرة وشركة ويستمر لمدة يومين ويهدف الى ابراز المبادرات الشبابية وتشجيعهم حيث يعرض المبادرون مشاريعهم بالإضافة إلى مشاريع الأسر المنتجة الناجحة و معرض مصاحب للتصوير الفوتوغرافي والرسم التشكيلي يعرض اهم ملامح الولاية وجمالياتها.

كما تشارك محافظة ظفار بولاية مرباط في احتفالات يوم الشباب وتنفذ في التاسع والعشرين من الشهر الجاري «خيمة في نادي مرباط» وهي احتفالية لأصحاب قصص النجاح من فئة الشباب العماني من أبناء المحافظة و تتضمن فقرات متنوعة وجلسة حوارية بحضور اللجنة الوطنية للشباب .

في حين تحتفل محافظة البريمي بيوم الشباب العماني من خلال مشروع فرصة الشبابي واستعراض افضل 10 إنجازات شبابية على مستوى المحافظة وتكريم أصحابها وإتاحة الفرصة لهم لعرض تجاربهم أمام الحضور والمدعوين لخلق بيئة ملهمة لباقي الشباب وتشجيع أصحاب الشركات والمستثمرين على تبني أفكارهم .

أيضا تحتفل شمال الباطنة بفندق رادسون صحار بيوم الشباب بتنفيذ معرض لأفضل 10 إنجازات شبابية عمانية في ولاية صحار ، يتم خلاله تكريم اصحاب هذه الإنجازات

كما تشمل احتفالات محافظة ظفار وبدعم من اللجنة برنامج تضمن عدة فعاليات منها: فلم مرئي عن اللجنة، وجلسة حوارية، وفلم شباب ظفار المنجزين، كذلك استعراض تجارب الشباب الملهم، واقامة تدريبية للشباب والتي تم تنفيذها بمنتزة أتينالاند وجامعة ظفار .

ايضا يحتفل شباب الحوقين بيوم الشباب في احتفالية تضمنت ابراز أصحاب المواهب والإنجازات وتكريمهم، وعقد لقاءات بينهم وبين الشباب للتعريف بهم وبمنجزاتهم.

كما نفذت اللجنة مساء امس بمكتب والي ينقل بمحافظة الظاهرة جلسة ملهمون 2 تم خلالها تكريم الشباب ، وعرض عدد من الفنون الشعبية .

وفي محافظة مسندم أقامت اللجنة الوطنية للشباب مؤخرا و بالتعاون مع شركائها الفاعلين تجمع شبابي من مختلف أبناء المحافظة يتضمن جلسات عصف ذهني لإيجاد أفكار و حلول مبتكرة تخدم المحافظة ومتواكبة مع استراتيجية تطوير مسندم ورؤية عمان 2040م .