عمان اليوم

فرص علمية متاحة للطلاب للاستفادة من الخبرات العالمية

24 أكتوبر 2019
24 أكتوبر 2019

ديسمبر المقبل... انطلاق مؤتمر عمان للصيدلة -

كتبت- عهود الجيلانية -

كشفت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أمس عن تفاصيل مؤتمر عمان للصيدلة في نسخته الخامسة المقرر انعقاده ديسمبر المقبل بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين والمحليين واستعراض 6 أوراق علمية وتنفيذ حلقتين علميتين وذلك بالحرم الجامعي بكلية الصيدلة ببوشر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجامعة وتحدث فيه البروفيسور الدكتور سايمون جونز رئيس الجامعة مؤكدا على اهتمام ورعاية الجامعة بجوانب البحث العلمي والتبادل والتطوير المعرفي في الجوانب الصيدلانية موضحا دور المؤتمرات العلمية في الاستفادة من الخبرات واستعراض آخر المستجدات العلمية والعملية في ممارسة مهنة الصيدلة.

وقال الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة: تولي الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أهمية خاصة للبحث العلمي الذي يلعب دورا هاما في تنمية المجتمعات عن طريق توفير سبل الراحة والتقدم والرخاء. وتعتبر المؤتمرات العلمية مكملة للبحث العلمي حيث يلتقي الباحثون والخبراء والممارسون تحت سقف واحد يعرضون ويناقشون نتائج أبحاثهم.

مضيفا: بلا شك إنكم تعلمون مدى التطور والتقدم الذي شمل خدمات الصيدلة والأدوية خلال العقود الماضية لذا يأتي عقد مثل هذا اللقاء العلمي الهام الذي سوف يفتح الآفاق أمام تبادل الخبرات والمعارف وتطوير معلومات المشاركين في مجالات الصيدلة والمستحضرات الصيدلانية واستعراض أحدث التطورات العلمية في هذا المجال. وسوف يستقطب هذا المؤتمر عددا من المشاركين من داخل وخارج السلطنة على مدى يومين. في الختام أشكر اللجنة المنظمة للمؤتمر على عملهم الجاد وتفانيهم لإخراج هذا المؤتمر بالصورة التي تليق به ونعدكم بأن الجامعة الوطنية ستقدم مؤتمرا علميا استثنائيا.

وقدم الدكتور جاياشيكير رئيس قسم الصيدلة عرضا مرئيا تناول فيه نبذة عامة عن المؤتمر، فقال: مؤتمر الصيدلة في مجال الرعاية الصحية والسلامة الدوائية الذي سيقام خلال يومي 3-4 ديسمبر المقبل بهدف اكتشاف العقاقير وأنظمة توصيل الأدوية الجديدة إلى توفير ممارسة رعاية صيدلانية أفضل، وسيتيح المؤتمر فرصة للعاملين في مجال علوم الصيدلة للالتقاء وتبادل وجهات النظر حول التطورات الحديثة في أنظمة توصيل الأدوية. وأضاف: سيستفيد المشاركون في المؤتمر من خلال معرفة الابتكارات الحديثة في تحسين سلامة وفعالية الأدوية. وأوضح أن هناك فوائد مرجوة من المؤتمر بتحصيل نقاط للتطوير المهني المستمر من المجلس العماني للاختصاصات الطبية، واعتباره منصة للتفاعل والتواصل المهني، وستكون هناك جوائز لأفضل العروض العلمية، وسيتم نشر الملخصات في كتيب علمي.

وأشار إلى الخبرات الدولية التي ستشارك في المؤتمر أبرزها البروفيسور الدكتور اس سوريش مادهافان عميد كلية الصيدلة بجامعة نورث تكساس الأمريكية الذي سيقدم ورقة عمل حول تمكين الصيادلة من الاضطلاع بأدوار مبتكرة في الرعاية الصحية، كما سيتحدث الدكتور ثامر الشمري من جامعة الملك سعود بالرياض حول معضلة التقيظ الدوائي ومستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيقدم الدكتور ساثفيك بي سريدار من كلية العلوم الصيدلية براس الخيمة بالإمارات ورقة عمل عن دواء من دون ضرر: التحدي العالمي المتعلق بسلامة المرضى.. وغيرهم من المتحدثين الدوليين في مجال الصيدلة.

ومن جانب آخر تحدث إبراهيم البلوشي مدير التسويق عن الخطة التسويقية للترويج عن المؤتمر وما تضمن من مميزات لرعاية ودعم فعاليات المؤتمر.