الاقتصادية

وزارة التقنية والاتصالات وشركة هواوي يستعرضان تقنيات الجيل الخامس والذكاء الصناعي

24 أكتوبر 2019
24 أكتوبر 2019

العمانية: نظمت وزارة التقنية والاتصالات وشركة «هواوي» للاستثمارات الفنية فعالية «يوم هواوي عُمان» بهدف التعريف بتقنيات الجيل الخامس والذكاء الصناعي للشركة التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشاريع ضمن الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

رعى الفعالية سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط وبمشاركة عدد من المتخصصين والمعنيين بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة.

واشتملت الفعالية التي أقيمت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على عدد من أوراق العمل التي تم خلالها التركيز على كيفية تطوير الذكاء الصناعي عبر منصات مفتوحة وتعاونية مشتركة وإمكانية الربط بين تقنيات الجيل الخامس والخدمات السحابية إضافة إلى إمكانية الابتكار في المنتجات والخدمات الجديدة في قطاعات الحكومة الذكية والنقل والتمويل وغيرها من القطاعات بما يتماشى مع استراتيجية عُمان الرقمية 2020 و(الذكاء المتقدم)، كما تم تدشين بعض التقنيات الجديدة للشركة.

وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي من وزارة التقنية والاتصالات: إن المجتمعات تنتقل بسرعة إلى عالم ذكي مترابط يتميز بالابتكار والخدمات الرقمية عالية السرعة، مضيفا: إن السلطنة تسعى إلى دعم المؤسسات الحكومية والخاصة لتطوير وبناء قدراتها التنافسية باستخدام التقنيات المتقدمة.

وأوضح أن وزارة التقنية والاتصالات تشجع على الاستفادة من التقنيات الناشئة الجديدة واستثمار القطاع الخاص في استخدام هذه التقنيات بما سيؤثر بشكل فعال وإيجابي على المشاريع المختلفة للجهات الحكومية.