1348974
1348974
الاقتصادية

الأحد المقبل .. بدء فعاليات أسبوع الصادرات العمانية 2019

23 أكتوبر 2019
23 أكتوبر 2019

كتب ـ ماجد الهطالي -

أعلنت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» عن انطلاق فعاليات أسبوع الصادرات العمانية 2019 في الـ٢٧ من شهر أكتوبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وتستمر 5 أيام.

جاء ذلك أمس في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، وقالت ساجدة بنت راشد الغيثية مديرة دائرة الإعلام بالهيئة: إن أسبوع الصادرات العمانية يهدف إلى تطوير أعمال التصدير والصناعات العمانية المتنامية والترويج لها ومساندتها.

وأوضحت أن أسبوع الصادرات العمانية سيتضمن ٥ حلقات عمل كأساسيات التصدير وتطوير منتج جديد، والتي ستناقش دورة حياة المنتج، وتطوير أفكار جديدة ذات صلة بالمنتج، وتكييف المنتجات حتى تلائم احتياجات السوق العالمي، وتحديد سعر المنتج الجديد بدقة، وعملية تطوير المنتج، والاستثمار وضوابط التكلفة، وأيضا تجربة المنتجات الجديدة.

أما الحلقة الثالثة لأسبوع الصادرات العمانية فستناقش وضع استراتيجية رقمية دولية، والتي ستتضمن عدة محاور كالاتجاهات والأسواق الرقمية الدولية، ومواءمة الاستراتيجية مع أهداف شركتك، وتطبيق استراتيجية تسويق أكثر شمولية، وتقييم العائد من الاستثمار.

وستناقش الجلسة الرابعة سوق الإبداع العالمي والتي تتضمن محاور عدة كالبيع في الأسواق العالمية، وإيجاد حضور فعال على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعرفة أدوات رقمية أساسية مفيدة في متابعة النجاح، وتحديد الطرق الموصلة للسوق، وتلبية أوامر الشراء الدولية.

وبيّنت أن الأسبوع سيتضمن حلقة نقاشية بعنوان «قطاع التصنيع بين التصور والواقع»، وجلسة خامسة عن تأسيس علامة تجارية دولية.

وأشارت إلى أن عدد المسجلين في حلقات العمل حتى الآن بلغ ٢٥٠ مشاركا، وأنه سيتم تعريف المشاركين عبر حلقات العمل بأهمية العلامة التجارية والتعبئة والتغليف في تأسيس شركات ناجحة إضافة إلى تزويدهم بمفاهيم العلامات التجارية وأساسيات التعبئة التي تساعد على تحسين صورة الشركات.

ويرعى حفل بدء الفعاليات سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.