الاحمر يدشن مشوار خليجي 24 بمواجهة العراق

اوقعت قرعة خليجي 24 التي جرت مراسمها في الدوحة وسط حضور كبير من الدول الخمس المشاركة ووسائل الاعلام المختلفة المنتخب الوطني حامل اللقب في مواجهة مثيرة وقوية أمام منتخب العراق في تدشين مشواره في البطولة التي تستضيفها الدوحة في استاد خليفة الدولي في الفترة ما بين 27 نوفمبر والتاسع من ديسمبر.
وأوقعت القرعة المنتخب العراقي في الخانة الثانية خلف نظيره القطري، وجاء المنتخب الوطني و الكويت واليمن في الخانات من الثالث إلى الخامس، على الترتيب ومن ثم تم سحب القرعة لتجمع مباراة افتتاح البطولة بين المنتخب القطري المضيف ومنتخب اليمن ومن بعدها مباراة المنتخب الوطني ونظيره العراقي.
وفي اليوم الثاني الموافق 30 نوفمبر ، يلتقي المنتخب الكويتي الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة مع نظيره اليمني في المباراة الاولى ويظهر المنتخب الوطني في مباراته الثانية أمام المنتخب القطري في مباراة قوية ثانية.
وفي اليوم الثالث الموافق الثالث ديسمبر، يلتقي المنتخب العراقي نظيره الكويتي وفي المباراة الثانية يواجه المنتخب الوطني منتخب اليمن ، بينما يشهد اليوم الرابع الموافق السادس ديسمبر لقاء المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي والمنتخب القطري مع نظيره العراقي.
وفي اليوم الأخير الموافق التاسع ديسمبر، يلتقي المنتخب العراقي نظيره اليمني والمنتخب الكويتي مع نظيره القطري.
وأعلن المنظمون عن اختيار تميمة للبطولة والتي تشبه لحد كبير “صديفي” تميمة خليجي 17 حيث أوضح مقدم الحفل أن اختيارها جاء لأنها كانت فأل خير على الفريق القطري حيث توج حينها باللقب.
وشهد حفل القرعة لمحات مصورة من أحداث بعض النسخ السابقة وذلك قبل مراسم سحب القرعة.
وأزاحت اللجنة المنظمة للبطولة، الستار عن شعار هذه النسخة، الذي جاء مشابها مع نظيره في النسخة السابعة عشر (خليجي 17) التي استضافتها قطر أيضا وتوج المنتخب القطري (العنابي) بلقبها.
الجدير بالذكر ان البطولة تقام بنظام دوري من دور واحد، بمشاركة خمسة منتخبات، وتستضيفها قطر