1347868
1347868
عمان اليوم

السيد أسعد يحضر حفل العشاء الرسمي لمراسم تتويج إمبراطور اليابان الجديد .. ويبحث تطوير العلاقات مع رئيس وزراء التشيك  

22 أكتوبر 2019
22 أكتوبر 2019

طوكيو - العمانية: أقام جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان مساء أمس حفل عشاء رسميًا تكريمًا للقادة وممثلي الدول المشاركة في حضور مراسم تتويجه إمبراطورًا جديدًا لليابان، وذلك في القصر الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو.

حضر الحفل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان.

وقد نقـــــــل سمــــــوه خلال لقائه بجلالة الإمبراطور تحيات وتهاني جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنيات جلالته الطيبة له بالصحة والعافية والتوفيق الدائم، وللشعب الياباني الصديق بالتقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل جلالة الإمبراطور ناروهيتو صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نقل شكره وتحياته إلى جلالة السلطان المعظم على تهاني جلالته، وتمنياته الخالصة لجلالة السلطان بدوام الصحة والعافية ومديد العمر، وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة، معربًا عن تقديره لمشاركة السلطنة اليابان في هذه المناسبة السعيدة.

وقد رافق سموه خلال الحفل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

 

 

العمانية: اســــــتقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو صباح أمس دولة أندريه بابيش رئيس وزراء جمهورية التشيك.

تـــــــم خــــــــلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين وآفاق التعاون المستقبلي بينهما وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة من الجانب التشيكي سعادة السفير مارتن تومكو سفير جمهورية التشيك المعتمد لدى اليابان وعدد من المسؤولين، فيما حضرها من الجانب العماني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.