1348219
1348219
الرياضية

الجولة السـادسة مـن دوري عمانتل تضع أوزارها بثلاث مواجهات ختامية.. اليوم

22 أكتوبر 2019
22 أكتوبر 2019

رحلة الكفاح على النقاط الثلاث تبلغ ذروتها -

كتب - فيصل السعيدي -

تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة 3 مواجهات ستتجدد من خلالها رحلة الكفاح والنضال الدائم على كسب النقاط الثلاث ما بين الفرق الباحثة عن تحسين مراكزها في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث سيحتضن المجمع الرياضي بالرستاق مسرح المواجهة الجماهيرية المرتقبة ما بين أصحاب الأرض والجمهور نادي الرستاق وضيفهم نادي صحار في الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة تعقبها المواجهة التي ستجمع ما بين بهلا ومسقط في تمام الساعة الخامسة بالمجمع الرياضي بعبري وتختتم مباريات الجولة السادسة بالمواجهة التي ستجمع ما بين حامل اللقب ظفار ومضيفه النهضة في الساعة السابعة وعشر دقائق بالمجمع الرياضي بالبريمي.

النقل التلفزيوني

سمّت القناة الرياضية طاقم الاستوديو التحليلي الخاص الذي سيتولى الإشراف على تغطية ختام مباريات الأسبوع السادس من دوري عمانتل لكرة القدم مساء اليوم حيث سيدير دفة الحوار المذيع بدر الغيثي وسيصحبه في التحليل أحمد البلوشي ومحمد إسماعيل، هذا وقد تقرر اليوم نقل مباراة واحدة فقط على الهواء مباشرة حيث وقع اختيار القناة على نقل مباراة الرستاق وصحار بصوت المعلق أحمد العجمي.

حكام مباريات اليوم

رفعت لجنة الحكام باتحاد الكرة الستار عن حكام مباريات اليوم ضمن الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم حيث أسندت إدارة مباراة بهلا ومسقط إلى الحكم ماجد الحاتمي وسيعاونه على الخطوط كل من عمر العلوي حكمًا مساعدًا أول وأيمن الحبسي حكمًا مساعدًا ثانيًا وعبدالعزيز الغنبوصي حكمًا رابعًا وإبراهيم الحوسني مقيّمًا للحكام.

وأوعزت لجنة الحكام إدارة مباراة الرستاق وصحار إلى الحكم علي الحارثي وسيساعده على الخطوط حمود الشعيبي حكمًا مساعدًا أول وعزان القطــــــيطي حكمًا مساعدًا ثانيًا وعلي العجمي حــــكمًا رابعًا وخالد الهنائي مقيّمًا للحكام. وأوكلت إدارة لقاء النهضة وظفار إلى الحكم يحيى البلوشي وسيساعده على الخطوط كل من حمد الغافري حكمًا مساعدًا أول والمؤيد البلوشي حكمًا مساعدًا ثانيًا وسعود الخروصي حكمًا رابعًا وحسن العجمي مقيّمًا للحكام.

بهلا ومسقط في سباق التسارع على النقاط

يرفع بهلا شعار الفوز حينما يستضيف مسقط اليوم على أرضية المجمع الرياضي بعبري لحساب الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم، ويرنو بهلا إلى تحقيق فوزه الثاني في بطولة الدوري بعد الفوز الأول الذي حققه على حساب حامل اللقب ظفار في الجولة قبل الماضية بهدف نظيف وكان قد خرج بتعادل ثمين أمام مضيفه السيب في الجولة الماضية بهدفين لمثله والتي خطف على إثرها تعادلا بطعم الانتصار أضاف نقطة إلى رصيده وبات يحتل المركز السابع برصيد 7 نقاط من 5 مباريات خاضها حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في أربع مباريات ولم يخسر أي مباراة محرزًا خط هجومه سبعة أهداف وولجت مرماه ستة أهداف وأصبح يطمح لمضاعفة غلته النقطية بحثًا عن تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.

من جهته يدخل مسقط حسابات المواجهة رافعًا هو الآخر شعار الفوز لا سيما وأنه منتش معنويا في أعقاب تحقيقه الفوز المثير واللافت على حساب مرباط في الجولة السابقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين مما مكنه من رفع رصيده إلى 7 نقاط صاعدًا إلى المركز التاسع ومتخلفًا بفارق الأهداف فقط عن بهلا بالذات مما يعكس أهمية مواجهة اليوم نظرًا لأنها تكتسي طابع فض الشراكة النقطية ما بين الفريقين المتساويين في الرصيد ذاته من عدد النقاط.

الرستاق وصحار .. قمة جماهيرية ساخنة

من المتوقع أن تبلغ مواجهة الرستاق وصحار ذروة الإثارة الفنية والجماهيرية ما بين كلا الفريقين نظرًا للحشد الجماهيري المتوقع الذي سيزحف إلى مسرح المواجهة المرتقبة في المجمع الرياضي بالرستاق كون الفريقين يمتلكان قاعدة جماهيرية واسعة يشار إليها بالبنان.

وسيعوّل الرستاق على جماهيره الغفيرة نظرًا لأن اللقاء سيقام على أرضه ووسط جماهيره لا سيما وأنه طامح إلى تعويض سقوطه في الجولة الماضية في ميدانه أمام نادي عمان بهدف نظيف لذلك تحدوه الرغبة الجامحة لمصالحة جماهيره الساخطة من السقوط غير المبرر في الجولة السابقة والذي أسهم سلبا في تجميد رصيد الفريق عند 8 نقاط متراجعا إلى المركز الرابع في جدول الترتيب متساويا في الرصيد النقطي مع السيب خامس الترتيب ومتخلفا بفارق خمسة نقاط كاملة عن صحم المتصدر ونقطتين عن صحار الوصيف ونقطة واحدة عن نادي عمان الذي قفز بدوره إلى المركز الثالث في سلم الترتيب العام.

ويضع الرستاق بعين الاعتبار استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية وتحقيق فوزه الثالث في المسابقة من بوابة ضيفه صحار هذا المساء رغبة منه في تسلق جدران الوصافة التي ليست بالأمر الصعب المنال شريطة أن يلملم الفريق أوراقه ويستجمع قواه الهجومية مجددا ويعيد تنظيم صفوفه الميدانية في كافة الخطوط.

من جانبه يدرك صحار جيدا أن وصافته محل تهديد وأطماع الرستاق مما يجعله يتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر من محاولات المساس بوصافته من قبل أصحاب الدار والضيافة في مباراة اليوم ويأبى صحار سيناريو السقوط في هذا اللقاء الجماهيري حتى لا يدفع ثمنها غاليا وتكلفه بالتالي التنازل عن كرسي وصافة الترتيب التي يطمع الرستاق إلى الارتقاء لها بكل كبرياء وشموخ.

ويحتل صحار حاليا مركز الوصيف برصيد 10 نقاط ويبحث عن فوزه الرابع في مسابقة الدوري متسلحا بمعنويات فوزه في الجولة الماضية على حساب النهضة بهدف نظيف. ولا يبتعد صحار سوى بفارق ثلاث نقاط فقط عن صحم المتصدر لذا فهو ساع لتشديد المطاردة وتضييق الخناق على جاره في معركة الصراع على انتزاع كرسي الصدارة وهي بالتأكيد حق مشروع تماما لصحار الباحث عن ريادة الترتيب العام مهما كلفه الأمر.

والصدارة لن تـتأتى إلا بإسقاط طريدته الرستاق في عقر دارها اليوم ولهذا تكتسي مباراة اليوم أهمية بالغة للفريق الضيف صحار الساعي لإشعال فتيل المنافسة على خطف وحسم النزاع الدائر والصراع الطاحن على صدارة الترتيب.

ظفار والنهضة.. لفك شفرة الارتباط النقطي

تجذب موقعة ظفار والنهضة انتباه الوسط الرياضي في السلطنة باعتبارها مسك ختام مباريات الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم والتي من المتوقع أن تكون بحق وحقيق محط أنظار جميع المتابعين والمراقبين والمحللين والنقاد نظرًا لسمعة وعراقة ومكانة وتاريخ الفريقين الحافل بالألقاب والأمجاد والبطولات.

وواجه ظفار العديد من العقبات والأزمات في مسابقة الدوري هذا الموسم نظير تذبذب نتائجه ومستوياته ولكنه نجح مؤخرا في استعادة بريقه المفقود عندما سحق ضيفه السويق برباعية نظيفة على المجمع الرياضي بصلالة ويتطلع هذا المساء لتكرار سيناريو الفوز عبر إسقاط مضيفه النهضة بالمجمع الرياضي بالبريمي في مباراة يتوقع بأن تكون مليئة بتفاصيل الفرجة والإثارة الفنية المعهودة في مباريات الفريقين.

وعقب فوزه الرباعي على السويق صعد ظفار إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط متساويا مع بهلا والنهضة بالذات وباتت مباراة اليوم تكتسي طابع الأهمية المطلقة كون الصراع سيحتدم من خلالها على فض الشراكة النقطية ما بين ظفار والنهضة الساعيين إلى النقطة العاشرة.

ولهذا فإن النهضة ثامن الترتيب يعي هو الآخر أهمية مواجهة اليوم في إطار مسعاه الجاد لخطف النقطة العاشرة التي تقفز به إلى المراكز الأمامية في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري وتعويض تراجعه غير المقبول إلى المركز الثامن على خلفية سقوطه في الجولة الماضية أمام صحار الوصيف بهدف وحيد.

ولا يرغب النهضة فعليا في تكبد هزيمة جديدة من شأنها أن تعطل قطار نقاطه في مسابقة الدوري حتى لا يزداد الوضع سوءا وتتفاقم أحوال الفريق لهذا فإن الخطأ ممنوع وتحاشي الوقوع في وحل النتائج السلبية أمر ملح إذا ما أراد الفريق البقاء في دائرة المنافسة المستعرة.