الأولى

مؤتمر المناطق الاقتصادية والحرة يستكشف آفاق التنويع الاقتصادي

21 أكتوبر 2019
21 أكتوبر 2019

المنذري: تطوير البنية التشريعية ينعكس على جذب الاستثمارات -

كتب - ماجد الهطالي: أكد مؤتمر عمان للمناطق الاقتصادية والحرة لعام 2019، أن السلطنة تسير بخطى واثقة وراسخة نحو نمو اقتصادي متوازن ومستدام، واستعرض المؤتمر الذي انطلقت أعماله أمس جهود السلطنة في التنويع الاقتصادي وتنمية قطاعات إنتاجية واعدة، والوقوف على طبيعة التحديات والمتغيرات الوطنية والإقليمية التي تواجه هذه الجهود، وبلورة أفكار حول أفضل طرق للتعامل معها.

وجاء المؤتمر بعنوان «عُمان مركز محوري متنوع للوجستيات والصناعة»، ورعى الافتتاح معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، الذي أكد أن المؤتمر أعطى فرصة للمشاركين والمستثمرين لمعرفة جوانب الاستثمار في السلطنة.

وأشار إلى أن المراسيم السلطانية السامية، التي صدرت في تطوير البنية التشريعية في كثير من القوانين الاقتصادية والاستثمارية ستساعد على إعطاء الفرصة للمستثمر الأجنبي والأرضية الصحيحة للاستثمار في السلطنة.

وقال معالـي يحيى بن سعيد الجابري رئيـس مجـلس إدارة الهيئة العامـة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء»: إن الاستثمار الأجنبي المباشر شكل عاملاً مهمًا للنمو الاقتصادي للسلطنة وزيادة الإنتاجية وتوطين التكنولوجيا، والوصول إلى أسواق تجارية جديدة ومهمة، مشيرًا إلى أن برنامج التنويع الاقتصادي شكل توجهًا استراتيجيًا لدى الحكومة من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للسلطنة.