وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه يدشّن مبادرة نوفمبر المجيد حول العالم

احتفاء بالعيد الوطني الـ49 المجيد –
كتيب إلكتروني يوثق حب الناس لجلالة السلطان بلغات العالم –

دشّن معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه صباح امس بديوان عام الوزارة مبادرة «نوفمبر المجيد حول العالم» بحضور حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس الإلكتروني والتي تأتي ضمن برنامج الاحتفالات الذي يدشنه الموقع الإلكتروني عُمان قابوس الذي يعنى بشخصية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه –  مخاطبا العالم الخارجي بثلاثين لغة عالمية.
وقد أشاد الشحي بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة الموقع في هذا المشروع الوطني وذلك حبا ووفاء للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه-، مخاطبا شعوب العالم بلغات عديدة مما جعله يتبوأ مناص التتويج والإشادات الدولية.
من جانبه عبر حمود بن محمد العزري المشرف العام لموقع عُمان قابوس عن الفخر والاعتزاز بتدشين المبادرة والتي ستسجل فرحة الشعب العماني والشعوب العالمية كلا بلغته. سيتوفر الكتيب الإلكتروني للتهنئة بثلاثين لغة عالمية يتمكن كل شعب من هذه الشعوب من التعبير عن حبه وفرحته وتهنئته للسلطان قابوس وللشعب العماني بلغتهم الخاصة. المبادرة تحظى بدعم واسع من السفارات المعتمدة لدى السلطنة وكذلك سفارات السلطنة بالخارج والتي تأتي استكمالا لمسيرة دعمهم للموقع من خلال دعوة تلك الشعوب للمشاركة أكان ذلك داخل السلطنة أم خارجها. ستقوم إدارة الموقع بتوفير اللوحة الخاصة بدعوة المشاركة ابتداء من اليوم لكافة الجهات المعنية بمختلف اللغات.
ويستمر العمل بين إدارة الموقع وكافة السفارات من خلال الاطلاع على تلك المشاركات ومراجعتها ومن ثم اعتمادها لتكون متاحة لكافة الزائرين للموقع . وندعو الجميع للمشاركة إضفاء لنور الكتيب الإلكتروني في شخص القائد المفدى. ولفت العزري إلى«أن هذه المناسبة الغالية والتي يحرص الجميع على المشاركة فيها هي احتفال مفعم بمشاعر الحب والولاء لسلطان البلاد من المواطنين وغيرهم من كافة أقطار العالم، ولا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر لمعالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه لرعايته تدشين المبادرة ولأصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين الداعمين للمبادرة ولكل من يساهم في نجاح واستمرارية هذا المشروع الوطني.
وستعلن إدارة الموقع نهاية شهر ديسمبر عن إهداء جلالة السلطان قابوس 49 ألف تهنئة بمختلف اللغات.
يذكر أنه أعلن موقع عُمان قابوس الإلكتروني الأسبوع المنصرم وبمناسبة يوم المرأة العمانية عن مبادرة فارسات في ميادين عمان والذي سيكون مرجعا إلكترونيا يوثق إنجازات المرأة العمانية منذ بدايات عصر النهضة، وسيقوم الموقع بالإعلان عن مبادرات مميزة خلال الشهر القادم ترتقي وأهمية هذا المشروع الوطني الذي يحمل اسم جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه.