لجنة تقييم مشاريع جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة تزور مدارس شمال الباطنة

متابعة- سعيد الهنداسي –

تواصل لجنة تقييم المشاريع المتقدمة لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية زيارتها لمدارس محافظة شمال الباطنة، حيث تواجد أعضاء اللجنة برئاسة الدكتور محمد الشيدي مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم وأعضاء اللجنة أمس في مدرسة الباطنة للتعليم الأساسي للاطلاع وتقييم مشروع الحديقة التقنية بالمدرسة واستمعوا إلى شرحٍ مفصلٍ من إدارة المدرسة والقائمين على المشروع حول فكرته والأهداف المرجوة منه والنتائج المتوقعة من تنفيذه. كما زارت اللجنة مدرسة أسماء بنت أبي بكر للتعليم الأساسي وشاهد الجميع عرضا موجزًا عن مشروع «بعلمي أحيا واصنع طاقتي» قدمه منفذي المشروع والمشرفين عليه حول ماهيته وكيف بالإمكان صنع الطاقة. وانتقل أعضاء اللجنة كذلك إلى مدرسة محمد بن إبراهيم الكندي للتعرف على مشروع جميل هو الآخر بعنوان شركة الزهور الذهبية لإنتاج وتربية نحل العسل الذي تنفذه المدرسة في تجربة جديدة لها من خلال إنتاج نوعية ممتازة من عسل النحل بطريقة علمية في مدرسة حواء بنت يزيد وبعد نهاية اليوم التقييمي أشاد رئيس وأعضاء اللجنة بما شاهدوه من نماذج رائعة من المشاريع العلمية والتربوية وتوجيه الملاحظات الخاصة بهم حول هذه المشاريع.
وتستكمل اللجنة عملية التقييم لمدارس المحافظة يومي الثلاثاء والأربعاء من خلال تقييم مدارس صحار وأم سليم وضمام بن السائب في ولاية صحار تعقبها مدارس صحم للبنات وعاتكة بولاية صحم وفي يوم الأربعاء تختتم لجنة التقييم زيارتها للمحافظة بزيارة مدارس صفية بنت عبدالمطلب وجميل بن خميس والسويق في ولايتي الخابورة والسويق.
الجدير بالذكر أن لجنة تقييم المشاريع المتقدمة لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة بدأت زيارتها لمدارس محافظة شمال الباطنة وكانت أولى محطاتها يوم الأحد لمدارس كعب بن مالك وطلائع الفكر وأنوار المعرفة وأمية بنت قيس في ولايتي شناص ولوى على التوالي.