ختام حلقة عمل الخطة الاستراتيجية بكلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية

حددت آليات وأساليب تحليل البيئة الداخلية والخارجية –

اختتمت أمس في القاعة الرئيسية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية حلقة عمل تحليل الوضع الراهن والأدوات المستخدمة في بناء الخطة الاستراتيجية (2021-2025) التي نظمتها ليومين لجنة الخطة الاستراتيجية بكلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي بالتعاون مع المديرية العامة للتخطيط والدراسات.
حضر افتتاح الحلقة الدكتور أحمد القاسمي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة الصحة، وجاء تنظيمها ضمن إطار الجهود المبذولة من عمادة كلية عمان للعلوم الصحية وعمادة المعهد العالي للتخصصات الصحية لبناء وتطوير الخطط الخمسية، بما يخدم التنمية الشاملة والرقي بمنظومة التعليم الصحي في الكلية والمعهد بجميع مكوناتها وعناصرها.
وهدفت الحلقة إلى تحديد آليات وأساليب تحليل البيئة الداخلية والخارجية، وزيادة معرفة المشاركين بأسس وأولويات الخطة التي استندت على الأولويات الوطنية والأهداف الواردة في «رؤية عمان 2040» وكذلك برؤية ورسالة وأهداف الكلية والمعهد العالي.
واشتملت فعاليات الحلقة على محاضرات عن أدوات التحليل البيئي ومجموعات عمل تتعلق بتحليل البيئة الداخلية لتحديد جوانب القوة والضعف في الكلية والمعهد وتحليل البيئة الخارجية لاكتشاف الفرص والتهديدات، وقد تم تحديد الأنشطة التي يجب أن ينفذها عدد من المشاركين بعد الحلقة.
وشارك في الحلقة 38 من القيادات من كوادر الكلية والمعهد العالي، وحاضر خلالها محاضران من المختصين في إدارة التخطيط الاستراتيجي من المديرية العامة للتخطيط والدراسات في وزارة الصحة.