1347263
1347263
الرياضية

العيون « تغازل قمة الأصفرين .. و مرباط والعروبة يبحثان عن هويتهما المفقودة

21 أكتوبر 2019
21 أكتوبر 2019

أربع مواجهات في افتتاح الأسبوع السادس بدوري عمانتل .. اليوم -

كتب - فيصل السعيدي -

تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة 4 مواجهات ستتجدد من خلالها رحلة الصراع الدائم على كسب النقاط الثلاث ما بين الفرق الباحثة عن تحسين مراكزها في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، ويقص فريقا فنجاء ونادي عمان شريط مباريات الجولة السادسة بمواجهتهما المرتقبة على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة، تليها المواجهة التي ستجمع ما بين مرباط وصحم على مجمع صلالة الرياضي عند الساعة الخامسة والربع مساء، فيما يحتضن مجمع صور الرياضي المواجهة المنتظرة ما بين العروبة والنصر في الساعة السابعة وعشر دقائق، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء القمة المنتظر ما بين السويق والسيب في الساعة السابعة والنصف بمجمع الرستاق الرياضي.

فنجـــاء يبارز نــادي عــــمان

يتعين على فنجاء أن يبحث عن مخرج للابتعاد عن مراكز مؤخرة الترتيب وذلك عندما يحل ضيفا على نادي عمان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويحتل فنجاء المركز العاشر في جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 5 نقاط من 5 مباريات حيث فاز في مباراة واحدة فقط وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين، وبات مطالبا هذا المساء بتحقيق فوزه الثاني في المسابقة بهدف تحسين مركزه في جدول الترتيب، والهروب من مراكز المؤخرة وتعويض سقوطه في الجولة السابقة حينما تعرض للهزيمة أمام مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسيعول فنجاء كما جرت العادة على مهاجمه سعيد الرزيقي وصيف لائحة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد 4 أهداف في هز شباك نادي عمان في مباراة اليوم، وهي المهمة التي اعتاد أن يقوم بها الرزيقي في ظل امكانياته التهديفية الفذة التي تسنح له بزيارة شباك الخصوم وطرق مرماهم في أكثر من مناسبة. من جهته يدخل نادي عمان مباراة اليوم منتشيا معنويا في أعقاب العودة المظفرة من مجمع الرستاق الرياضي بالنقاط الثلاث على حساب أصحاب الأرض والجمهور الأسبوع الفائت مما جعله يقفز إلى المركز الثالث في جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 9 نقاط محققا فوزه الثالث في المسابقة ومتطلعا بشغف وترقب إلى تحقيق فوزه الرابع هذا المساء على حساب ضيفه فنجاء في مباراة لن تخلو من صعوبة كون أصفر الداخلية عاقدا العزم على كبح جماح مضيفه والعودة إلى ميدانه غانما ومكللا بالنقاط الثلاث التي تضمن له الارتقاء في سلم جدول الترتيب. ولا يتخلف نادي عمان سوى بفارق 4 نقاط فقط عن صحم المتصدر ونقطة واحدة فقط عن صحار الوصيف لذا يجد مباراة اليوم بمثابة فرصة سانحة للانقضاض على وصافة جدول الترتيب وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط عن صحم المتصدر بيد أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فنجاء العنيد والمتحفز أكثر من أي وقت مضى لتعويض نقاطه المهدورة في اللقاء الفائت الذي خاضه أمام النصر.

صحم ومرباط.. صراع القمة والقاع

يتطلع صحم لمواصلة إحكام قبضته على صدارة دوري عمانتل حينما يحل ضيفا ثقيلا على مرباط الجريح ومتذيل جدول الترتيب العام لفرق الدوري في مواجهة تكرس الصراع ما بين القمة والقاع، ويحتل صحم صدارة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط كاملة عن ملاحقه المباشر صحار وصيف الترتيب ويطمح أزرق الباطنة للابتعاد في صدارة جدول الترتيب وتحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة مرباط الجريح الذي يترنح في ذيل جدول الترتيب برصيد خالي الوفاض. مهمة تعزيز الصدارة قد تواجه اختبارا سهلا نسبيا على الورق في مباراة اليوم ولكن حذار من صحوة مرباط التي قد تحضر وتتجسد على أرض الواقع اعتبارا من هذا المساء حتى ولو كان ذلك على حساب الفريق المتصدر وهو السيناريو الذي يخشاه أزرق الباطنة على الرغم من تباين فارق الإمكانيات ما بين الفريقين. من جانبه يدخل مرباط مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة عقب تلقيه الهزيمة الرابعة له على التوالي من خمس مباريات التي كان قد تعرض لها في الجولة الماضية حينما سقط أمام مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدفين في سيناريو دراماتيكي مثير شهدته المباراة وبات مرباط في وجه العاصفة حيث أصبح مطالبا ببذل أقصى الجهود للخروج من أزمة قاع الترتيب التي لم يغادرها بعد في ظل سوء النتائج التي شهدها طوال الفترات الماضية مما جعله يكابد عناء الظروف المتفاقمة في بطولة الدوري وباتت أوضاعها تزداد سوءا وترديا من أسبوع تلو الآخر على أمل الخروج من دوامة النتائج السلبية المفرطة اعتبارا من هذه الجولة. ويعاني مرباط الأمرين فعليا حيث إن رصيده لا يزال خاويا من النقاط ويبحث عن فوزه الأول في بطولة الدوري وهو الفوز الذي لم يحضر بعد نظير الأزمات التي حاصرت وعصفت بحال الفريق طوال الفترات الماضية. فهل ينجح اليوم في تفجير المفاجأة المدوية على حساب صحم المتصدر؟

العروبة والنصر يرفعان شعار الفوز

يواجه العروبة اختبارا صعبا للغاية عندما يستضيف النصر اليوم بمجمع صور الرياضي لحساب الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم ولا يمر العروبة بأزهى فتراته في بطولة الدوري هذا الموسم حيث إنه يقبع في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة فقط من خمس مباريات والأمر والأدهى من ذلك أنه لا يزال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم بعدما استعصى عليه تحقيق الأمر في الجولات الخمس السابقة، مما يجعله يرزح تحت وطأة الضغوطات وهو يجابه ضيفه النصر اليوم في تحد صعب على كافة الأصعدة والمقاييس. ولا شك أن المركز الثالث عشر وما قبل الأخير لا يليق بحجم وسمعة ومكانة ووزن وعراقة نادي العروبة المعروف بتاريخه وألقابه وصولاته وجولاته في الميادين الرياضية المحلية الأمر الذي يدفعه للخروج من مستنقع النتائج السلبية المريرة اعتبارا من هذه الجولة لعله يتدارك وضعيته المتردية في جدول الترتيب وينجح في تحسين مركزه والهروب رويدا رويدا من قاع الترتيب. وكان العروبة قد تكبد هزيمته الرابعة في الدوري الأسبوع الماضي حينما سقط في اختبار صحم المتصدر بهدفين مقابل هدف وبات مطالبا بطي صفحة تلك المباراة وفتح صفحة النصر اليوم على أمل النجاح في الظفر بمأمورية الفوز الأول الذي يجعله يشق طريق الابتعاد عن مراكز مؤخرة الترتيب التي لازمته كظله طيلة الجولات الخمس السابقة. من جهته يدخل النصر حسابات المواجهة وهو في أوج معنوياته عقب فوزه اللافت والمثير على حساب فنجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين مما جعله يصعد إلى المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط ومحققا بالمناسبة فوزه الأول في الدوري هذا الموسم الأمر الذي يمنحه دفعة معنوية مضاعفة قبل خوضه موقعة العروبة هذا المساء. وبفوزه المثير على فنجاء استطاع النصر أن يضع حدا لنتائجه السلبية في الجولات الأربع الماضية التي سبقت مواجهته مع فنجاء وبالتالي يضع نصب عينيه تحقيق فوزه الثاني على التوالي في بطولة الدوري من بوابة مضيفه العروبة اليوم.

السويق والسيب في قمة جماهيرية

ستكون الأنظار شاخصة نحو مجمع الرستاق الرياضي حينما يستضيف القمة الجماهيرية المرتقبة هذا المساء ما بين السويق وضيفه السيب في إطار الجولة السادسة من دوري عمانتل والمثير أن كلا الفريقين سيدخل حسابات هذه القمة برغبة تعويض سقوطهما في الجولة الماضية، فالسويق تجرع مرارة الهزيمة الثقيلة أمام ظفار برباعية نظيفة فيما سقط السيب في فخ التعادل الإيجابي أمام بهلا بهدفين لمثلهما في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. ويعتزم السويق تصحيح المسار والتعافي من الهزيمة الثقيلة التي تكبدها أمام ظفار التي جعلته يتراجع إلى المركز الثاني عشر في جدول الترتيب متجمدا رصيده عند 4 نقاط ومتعرضا لنيران هزيمته الثالثة في الدوري وبالتالي فإنه يدخل حسابات مواجهة السيب اليوم بشعار الفوز باحثا عن لغة الانتصار الثاني له في مسابقة الدوري هذا الموسم. من جهته يبحث السيب عن فوزه الثالث في بطولة الدوري وهو الذي يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 8 نقاط بعدما فرط في فوز سهل كان بمتناول اليد الأسبوع الماضي عندما كان متقدما على بهلا بهدفين مقابل هدف حتى اللحظات الأخيرة من المباراة التي جرت في معقله باستاد السيب الرياضي ولكن السيب أبى أن يخرج منتصرا وفرط بنقطتين ثمينتين للغاية حينما سمح للفريق الضيف بزيارة شباكه في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليخرج بتعادل بطعم الخسارة بعدما كان متقدما في نتيجة اللقاء ويعض أصابع الندم على التفريط بنقاط ثلاث كان من شأنها أن تصعد بالفريق في مراكز سلم الترتيب.

وإذا كان السيب قد عوقب في الأمتار الأخيرة والرمق الأخير من مباراته أمام بهلا فإنه من المؤكد أنه لن يسمح بتكرار السيناريو ذاته في مواجهته المرتقبة هذا المساء أمام السويق حيث إنه يأبى أن يلدغ من الجحر مرتين لذا سينزل بكل ثقله وسيدفع بكافة أوراقه الهجومية الرابحة رغبة منه في اصطياد نقاط اللقاء ومضاعفة رصيده النقطي في جدول الترتيب العام لفرق الدوري بحثا عن فوز الثالث في المسابقة الذي يرفع رصيده إلى 11 نقطة. وفي المجمل العام يعاني كلا الفريقين حالة من عدم الاستقرار الفني في النتائج المقرون بتذبذب واضح للعيان في الأداء إلا أن ذلك لن يثنيهما عن رفع شعار الفوز في مباراتهما المرتقبة هذا المساء لاسيما وأنهما يملكان كافة الأسلحة الهجومية التي تضمن لهما تسجيل حضورهما القوي في مباراة اليوم.

حكــــام مــــباريات اليـــوم

رفعت لجنة الحكام باتحاد الكرة الستار عن حكام مباريات اليوم ضمن الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم حيث زكت الحكم مازن المشيخي لإدارة مباراة نادي عمان وفنجاء وسيعاونه على الخطوط كل من : عبدالله الشماخي حكما مساعدا أولا وأحمد بيت جميل حكما مساعدا ثانيا وصفوان العزري حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.

واختارت لجنة الحكام الحكم هيثم العامري لإدارة مباراة مرباط وصحم وسيساعده على الخطوط محمد الغزالي حكما مساعدا أولا وسمح الهنائي حكما مساعدا ثانيا وحسين المطاعني حكما رابعا وسالم غريب مقيما للحكام.

وكلفت الحكم محمد المانعي لإدارة العروبة والنصر وسيساعده على الخطوط كل من : إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام.

فيما أسندت إدارة لقاء القمة الجماهيرية ما بين السويق والسيب إلى الحكم زكري الهنائي وسيساعده على الخطوط عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا وعلي مبارك مقيما للحكام.

النقــــل التلفـــــــزيوني

سمت القناة الرياضية طاقم الأستوديو التحليلي الخاص الذي سيتولى الإشراف على تغطية افتتاح مباريات الأسبوع السادس من دوري عمانتل لكرة القدم مساء اليوم حيث سيدير دفة الحوار المذيع خالد الشكيلي وسيصحبه في التحليل فهد العريمي وسلطان الفليتي، هذا وقد تقرر اليوم نقل مباراة واحدة فقط على الهواء مباشرة حيث وقع اختيار القناة على نقل مباراة السويق والسيب بصوت المعلق صلاح الحمداني.