1347308
1347308
الرياضية

افتتاح مبسط ومبهر للدورة السادسة لرياضة المرأة - اليوم.. انطلاق منافسات الرماية وزوجي البولينج .. واللجنة التنظيمية تنتقل للبحرين

21 أكتوبر 2019
21 أكتوبر 2019

رسالة الكويت - مهنا القمشوعي -

تنطلق اليوم منافسات الرماية وذلك في مسابقة بندقية 10 أمتار ومسدس 10 أمتار ومسابقة تراب 75 طبقا وسكيت 75 ضمن الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت حتى ٣٠ أكتوبر الجاري، وتسعى من خلالها راميات السلطنة لتحقيق النتائج الإيجابية والميداليات الملونة كما اعتاد عليهن، حيث تقام المنافسات في ميدان اتحاد الرماية بالجهراء..

من جانب آخر، تم اعتماد نقل اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية لمملكة البحرين، برئاسة الشيخة حياة الفهد بعد ختام هذه الدورة، وستخضع منتخبات اليد والسلة للراحة الإجبارية اليوم، فيما تنطلق اليوم منافسات الزوجي للبولينج التي ستحاول فيها لاعبات المنتخب تحقيق نتيجة إيجابية.

افتتحت مساء أمس الأول الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة بالكويت وذلك تحت رعاية الشيخ ناصر صباح الأحمد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث اشتملت على عدد من الفقرات الاستعراضية التي تعبر عن الثقافة الخليجية.. كما ألقت رئيسة اللجنة المنظمة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح كلمة عبرت فيها عن سعادتها بانطلاق الدورة التي تشهد مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي جميعها، وثمنت دعم ورعاية وحضور الشيخ ناصر صباح الأحمد، للدورة وللدور الكبير والمتميز الذي يقوم به من دعم الرياضة والرياضيين في الكويت بكافة المناسبات وعلى مختلف الأصعدة.

وتقدمت الشيخة نعيمة الأحمد بالشكر إلى دول مجلس التعاون على مشاركتها وحضورها، مما يعكس التعاون الكبير والروابط الوثيقة التي تجمع بين أبناء دول مجلس التعاون .

وأشادت في كلمتها بالقائمين على الحركة الرياضية بالمملكة العربية السعودية لمشاركتهم بفاعليات الدورة للمرة الأولى، حيث إنها ستمثل الانطلاق لرياضة المرأة السعودية ضمن أنشطة وبرامج اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة، وكذلك أشادت بالدعم الكبير واللامحدود الذي تلقته اللجنة المنظمة للبطولة من الهيئة العامة للرياضة، حيث كان له أكبر الأثر في إنجاز كافة متطلبات الدورة وفقا للمواعيد المحددة لها.

وأكدت الأحمد على الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية المشاركة لدعمهم ومساندتهم للجنة المنظمة، وأضافت: يجب ألا ننسى الدور الكبير الذي قامت به الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية المدرجة ألعابها ضمن البرنامج الرسمي للدورة على دعمها الكبير وتعاونها الصادق خلال كافة مراحل العمل .

وأشارت الأحمد إلى أن اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعمل بكل جهد وعزيمة من أجل الارتقاء برياضة المرأة والعمل على خلق الأجواء والفرص الكفيلة بالتقاء فتيات الخليج في أجواء تنافسية شريفة من خلال البطولات والدورات التي يتم تنظيمها بكافة الألعاب وفقا لقواعد وأنظمة الاتحادات الرياضية الدولية وبما يحقق الأهداف التي رسمها رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، ولعل إقامة هذه الدورة ما هي إلا ثمرات التعاون والعمل الرياضي المشترك بين دول المجلس.

وفي ختام كلمتها تمنت الأحمد أن تعمل الدورة على تحقيق تطلعات وطموحات فتيات دول مجلس التعاون بكافة الألعاب، وكذلك أن تحقق الدورة الأهداف والطموحات المرجوة من إقامتها.

نقـــل اللجــــنة التنظــــيمية -

عقدت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية ظهر أمس اجتماعا لها وذلك لمتابعة آخر التطورات والأحداث التي تخص الدورة السادسة لرياضة المرأة وكذلك ما يتعلق برياضة المرأة الخليجية، ولعل أبرز ما خرج به الاجتماع هو انتقال اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة لمملكة البحرين بعدما كانت في ضيافة دولة الكويت وبرئاسة الشيخة نعيمة الصباح رئيسة رياضة المرأة الكويتية منذ عام ٢٠٠٨م، وقد أوضحت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة لجنة رياضة المرأة بالسلطنة أن الاجتماع ناقش كافة الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالدورة السادسة الخليجية لرياضة المرأة، مؤكدة في الوقت ذاته على أن الاجتماع خرج بضرورة الاهتمام برياضة المرأة وتقديم كافة الدعم لها.

منافسات البولينج -

حققت اللاعبة البحرينية نادية العوضي الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي للبولينج، وحقت زميلتها نورة سلطان المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى اللاعبة الكويتية هنادي خليفة، ولم تستطع لاعبات المنتخب المحافظة على الميداليات المحققة في الدورة الماضية، حيث حققت اللاعبة عزيزة البريكية المركز السابع برصيد ١٠٩٩ نقطة، وحلت لاعبة المنتخب سارة المسكرية في المركز العاشر برصيد ١٠٧٤ نقطة وجاءت عائشة السيبانية في المركز الحادي عشر برصية ١٠٧٢ نقطة، أما اللاعبة ريان الحارثية فجاءت في المركز ١٩ برصيد ٩٠١ نقطة.

وصول الطائرة

وصل مساء أمس منتخب الطائرة لمطار الكويت وذلك للمشاركة في الدورة السادسة، حيث سيعقد اليوم الاجتماع الفني للمسابقة وكذلك اجراء القرعة لإصدار جدول المباراة، وقد أوضح فيصل المقبالي مدرب منتخب الفتيات للكرة الطائرة بأن المنتخب أنهى معسكر المنتخب الداخلي أمس الأول وأن اللاعبات جاهزات لخوض غمار البطولة، وأشار المقبالي إلى بدء الخطة الإعدادية للمنتخب من نهاية شهر أغسطس الماضي بتجمعات نهاية الأسبوع بواقع ثلاثة أيام واستمرت هذه التجمعات طوال شهر سبتمبر مع حضور معظم اللاعبات للتدريبات التي ركزت على الإعداد المهاري للمنتخب ورفع معدل التفكير الخططي للاعبات بشكل اكبر، حيث يتكون وفد المنتخب من: سهيلة سيف محمد القيوضية الإدارية وجوخة بنت حمدان الجهورية أخصائية علاج طبيعي وفيصل بن يوسف بن خميس المقبالي مدربا ومريم بنت ربيع سالمين الجابرية مساعدة مدرب واللاعبات هن: شهيرة بنت محمد بن عبدالرحيم الزدجالية وأحلام بنت حديد العريمية ورهام بنت حمدان بن راشد الشيزاوية ولقاء بنت عبدالله الحوسنية وزهرة بنت حديد العريمية ومريم بنت هلال العريمية ومروة بنت سالم الخميسية ومريم بنت جمعة المقبالية ومريم بنت عبدالله بن حمد الجهورية ولطيفة بنت بلال بن علي الشبلية وفاطمة بنت علي بن صالح الفارسية ومريم بنت سبات الشبلية.

حكامنا يشاركون في المباريات -

شارك حكام السلطنة في إدارة المباريات ضمن منافسات الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة، حيث شارك الحكمان هشام الدغيشي وحسين الحسني كحكم طاولة في مباراة الكويت والبحرين التي انتهت بفوز البحرين بنتيجة ٢٢ /‏‏ ١٣ ، في حين شارك راشد المشرفي حكم السلة في مباراة الإمارات والسعودية.

عدم التركيز وضياع الفرص -

أوضح خليل المعشري مدرب منتخب اليد بأن الخسارة من المنتخب الإماراتي في أولى المباريات جاءت بسبب عدم التركيز من قبل لاعبات المنتخب وإهدارهن العديد من الفرص المحققة والسانحة للتسجيل وخاصة في الشوط الثاني

وتابع المعشري : كان المنتخب جيدا في الشوط الأول رغم البداية التي لم تكن ترقى بالمنتخب ولكن اللاعبات استطعن العودة بالنتيجة وتعديلها وأخذ الأسبقية، وأشار المعشري قائلا: في الشوط الثاني غلبت خبرة لاعبات المنتخب الإماراتي شجاعة وحيوية لاعبات منتخبنا اللاتي عرفن كيفية تسيير مجريات الشوط الثاني من المباراة لمصلحتهن، وتابع المعشري : لاعبات المنتخب لم يقدمن المستوى المعهود منهن الذي يعود للخوف وعدم التركيز في أول مباراة رسمية لهن، مشيرا إلى أن المنتخب يستطيع أن يحقق نتائج إيجابية إذا ما قدمت اللاعبات المستوى المعهود منهن.

راحــــة المنتخــــبات -

يخضع منتخبا السلة واليد إلى الراحة الإجبارية بعد يومين متتاليين من المنافسات، على أن يخوض منتخب اليد مباراته الثانية أمام المنتخب القطري، في حين يخوض السلة مباراته الثالثة مع المنتخب القطري في الساعة الرابعة عصرا.

السلة يخسر لقاء الافتتاح -

خسر منتخب السلة لقاء الافتتاح الذي جمعه مع المنتخب الكويتي وذلك بنتيجة ٧٤ /‏‏ ٣١ في مباراة استطاعت لاعبات منتخبنا مجاراة المنتخب الكويتي في الفترة الأولى والثانية، ولكن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها لاعبات المنتخب الكويتي جعلهن يحسمن النقاط لمصلحتهن، كما أن التركيز لم يكن حاضرا لدى لاعبات منتخبنا فقد أهدرنا ما يقارب ١٥ نقطة من ضربات الجزاء التي لم تستغل من قبل لاعبات المنتخب.