المنتخب العسكري يهزم اليونان ويتصدر مجموعته في دورة الألعاب العسكرية

الصين – سعيد بن خالد النافعي –

تمكن منتخبنا العسكري لكرة القدم من بلوغ الدور الثاني وتصدره للمجموعة الثانية بعد تغلبه على المنتخب اليوناني العسكري بنتيجة 5 مقابل اثنين ضمن دورة الألعاب العسكرية بمدينة يوهان بجمهورية الصين الشعبية.
دخل لاعبونا المباراة وعينهم على صدارة المجموعة الثانية، حيث اعتمد مدرب منتخبنا العسكري خطة لعب بتشكيلة ( 4-4-2) في حراسة المرمى فايز الرشيدي، وفي خط الدفاع باسل الرواحي ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمود المشيفري، وخط الوسط محسن جوهر وحارب السعدي والمنذر العلوي ومحسن الغساني وفي خط الهجوم عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري.
وقد تمكن منتخبنا في الشوط الأول من السيطرة على مجريات المباراة، ففي الدقائق الأولى أضاع لاعبو منتخبنا فرصة محققة لولا تدخل حارس مرمى المنتخب اليوناني، كما تصدى ببراعة حارس منتخبنا العسكري في الدقيقة (15) لهجمة خطيرة، وواصل لاعبو المنتخب الضغط على منافسهم اليوناني لتأتي الدقيقة (43 ) بأول أهداف اللقاء عن طريق محسن جوهر من ضربة حرة مباشرة وضعها على يمين الحارس اليوناني في الدقيقة.
وواصل لاعـــــبونا الضغط على المنتخب اليوناني في الشوط الثاني ، حيث تمكن عبدالعزيز المقبالي مـــــــن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (51)، وبعدها بثلاث دقائق سجــــــل محسن الغساني الهدف الثالث لمنتخبنا، وفي الدقيقة (60) سجل أول أهداف المنتخب اليوناني في شباك منتخبنا عن طريق ضربة جزاء، بعدها أحرز المنذر العلوي الهدف الرابع لمنتخبنا، وخامس أهداف المباراة في الدقيقة (63)، بعدها أجرى مدرب منتخبنا العسكري مهنا سعيد أول تبديلاته التكتيكية في المباراة بدخول سعد سهيل وخروج المنذر العلوي.
واستطاع المنتخب اليوناني تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة (71)، بينما أحرز عبدالعزيز المقبالي خامس أهداف المنتخب وثاني أهدافه في المباراة في الدقيقة (81)، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا على نظيره اليوناني ( 5- 2).

العدوي: ننتظر الأفضل

قال مهنا العدوي مدرب منتخبنا العسكري لكرة القدم: أود في البداية أن أشكر اللاعبين على النتيجة الكبيرة والأداء المميز، فقد سجلنا ثلاثة انتصارات متتالية في هذا الدور، فمستوى المنتخب في رتم تصاعدي وننتظر منهم الأفضل في مبارياتنا القادمة، وسنحرص في دور الثمانية على تقديم أفضل النتائج للوصول بالمنتخب إلى منصات التتويج إن شاء الله، فعلى جمهور منتخبنا العسكري الوقوف بجانبه ومؤازرته من أجل الكرة العمانية.

الرشيدي: نسير خطوة بخطوة –

قال حارس منتخبنا العسكري فايز الرشيدي: الحمد لله على صعودنا لدور الثمانية، ويجب أن نركز على مباراتنا القادمة التي لا تقبل القسمة على اثنين، ولا نرضى إلا بتحقيق الفوز لنصل إلى دور الأربعة وبعدها خطوة بخطوة إلى النهائي، فالعزيمة موجودة والإرادة قوية لتحقيق لقب هذه الدورة.

الغيثي: هدفنا اللقب –

قال الرائد علي بن راشد الغيثي مدير منتخبنا العسكري : كان تركيزنا ينصب على تحقيق الفوز وضمان صدارة المجموعة، والحمد لله تحقق بمجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وكما يعلم الجميع بضغط المباريات في مثل هذه الدورات الرياضية، ولكن أعيننا جميعا على تحقيق لقب هذه الدورة.

الشاطئية يتفوق على الدومينيكان والبرازيل –

واصل منتخبنا العسكري للكرة الطائرة الشاطئية مساء أمس تفوقه في دورة الألعاب العسكرية بمدينة يوهان بالصين، فقد تغلب الفريق ( أ) على منتخب جمهورية الدومينيكان بشوطين نظيفين، ويتكون الفريق ( أ) من جانب منتخبنا العسكري من اللاعب هيثم بن خلفان الشريقي واللاعب أحمد بن خادوم الحوسني.
كانت المباراة ضعيفة من جانب الفريق الخصم إذ استطاع منتخبنا التغلب عليه بنتيجة 21 نقطة مقابل 3 نقاط ، وأيضاً بالنسبة للشوط الثاني لم يواجه منتخبنا أي صعوبة تذكر من قبل نظيره ليتغلب عليه ب( 21 ) نقطة مقابل (5 ) نقاط للدومينيكان.
كما حقق صباح أمس الفريق (أ) للكرة الطائرة الشاطئية فوزه على منتخب البرازيل بشوطين نظيفين، كانت المباراة قوية جدا بين الفريقين استطاع فريقنا حسم اللقاء في الشوط الأول (21) نقطة مقابل ( 19) نقطة للبرازيل، كما تمكن لاعبونا من التقدم أيضا في الشوط الثاني.

الشريقي :المنافسة لن تكون سهلة –

قال اللاعب هيثم بن خلفان الشريقي : الحمد لله بداية على الفوز بأول مباراة ، ونتطلع في المباريات القادمة تحقيق أفضل النتائج للوصول بالمنتخب إلى الأدوار النهائية من هذه الدورة، وأن نقدم مستوى يليق بسمعة المنتخب العسكري للكرة الطائرة الشاطئية والمنافسة مع منتخبات عالمية وأسماء كبيرة، فاللعب مع الثنائي البرازيلي برونو وألفيندرو حامل أولمبياد العالم، إضافة لمنتخبات روسيا وألمانيا وسويسرا، فالمنافسة حتما لن تكون سهلة في الأدوار القادمة، وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائيات.

الصبحي: فوزان معنويان –

تحدث بدر بن سعيد الصبحي مدرب المنتخب العسكري للكرة الطائرة الشاطئية قائلاَ: الحمد لله رب العالمين على تحقيق الفوز لفريق الكرة الشاطئية في أولى المباريات في الجولة الأولى من الدور الأول وهو دافع قوي للاعبين لمواصلة المشوار وتحقيق الهدف الأسمى وهو الوصول لمنصات التتويج، والحمد لله فلاعبونا على قدر المسؤولية لتحقيق الانتصارات، ونحن ندرك تماما أن المنتخبات المشاركة في هذه الدورة تملك لاعبين مصنفين عالميا أمثال فرق البرازيل وألمانيا والصين مستضيف هذا الحدث، واستعدادا للمباريات القادمة وضعنا خططنا واكتشفنا الفرق من خلال مباريات المجموعة، وبإذن الله سنصل للمرحلة الثانية، وأشكر اللاعبين على أدائهم المتميز ونطمح بالمزيد إن شاء الله.