1346450
1346450
الاقتصادية

«إيجل هيلز مسقط» تبدأ عمليات البناء في مشروع «ماندرين أورينتال»

20 أكتوبر 2019
20 أكتوبر 2019

يتألف من مشروعين للتطوير العقاري على الواجهة البحرية -

عمان: بدأت «إيجل هيلز» (Eagle Hills) رسميًا أمس أعمال الإنشاءات الرئيسية في مشروع «ماندرين أورينتال مسقط»، الوجهة العقارية الفاخرة الجديدة في السلطنة، حيث وضع كبار المسؤولين التنفيذيين من «إيجل هيلز مسقط»، وهي شراكة بين «عز العالمية» و«إيجل هيلز أبوظبي»، حجر الأساس لهذا المشروع الرائد، الذي سيمثل أحد أفخم العلامات الفندقية العالمية وأول مساكن تحمل اسم علامة تجارية فاخرة في السلطنة.

رعى حفل وضع حجر الأساس صاحب السمو السيد محمد بن أسعد آل سعيد والسيد محمد عبدالحميد البوسعيدي، الرئيس التنفيذي لـ«عز العالمية»؛ وسلمان ساجد، المدير المالي ومسؤول في «إيجل هيلز»؛ وأسامة سبوبة، مدير تسليم المشاريع في قسم التطوير والمشاريع لدى «إيجل هيلز»؛ وجي. آر. رانغاناث، الرئيس التنفيذي لشركة «لارسن آند توبرو» عمان إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين.

ويعد «ماندرين أورينتال مسقط» مشروعًا رائدًا لشركة «إيجل هيلز مسقط « بالسلطنة ويتألف من مشروعين للتطوير العقاري على الواجهة البحرية هما؛ فندق «ماندرين أورينتال مسقط» و«رزيدنسز في ماندرين أورينتال»، حيث من المتوقع أن يلعب المشروع دورًا مهمًا في تعزيز قطاعي السياحة والعقارات وأن يسهم في النمو الاقتصادي طويل الأمد للسلطنة.

وقالت لو بينغ، الرئيس التنفيذي لشركة «إيجل هيلز»: «سيقدم «ماندرين أورينتال مسقط» مفهومًا جديدًا كليًا للمعيشة الراقية في السلطنة. ومع تصاميمه الداخلية الرائعة وإطلالاته التي لا مثيل لها على البحر، من المقرر أن يصبح هذا المشروع الجديد على الواجهة البحرية ملاذًا لكل محبي الحياة الفاخرة والراحة الاستثنائية في قلب مدينة مسقط النابض بالحياة. ويعتبر اليوم يومًا مميزًا في تاريخنا ونحن نحتفي بهذا المعلم الهام في مسيرتنا لإعادة تعريف الفخامة الأصيلة وتعزيز مفهوم الضيافة المتكاملة والتطوير السكني الراقي في سلطنة عُمان وعبر محفظة مشاريعنا العالمية.»

وقال السيد محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي لـ«عز العالمية»: «نحن ملتزمون بتحقيق التقدم وأعلى مستويات الجودة في مشاريع التطوير العقاري في السلطنة، وبما يتماشى مع استراتيجيات النمو الاقتصادي في السلطنة. كما أننا فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من هذا المشروع المهم الذي سيكون وجهةً عالميةَ المستوى، ويلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز القطاع السياحي في السلطنة.»

ومنحت «إيجل هيلز مسقط» مؤخرًا عقد الأعمال الرئيسية في المشروع لشركة «لارسن أند توبرو» عمان، التي ستقوم بتنفيذ كامل أعمال الإنشاءات في الموقع، والتي تشمل فندقا يضم 150 غرفة و156 وحدة سكنية تحمل علامة تجارية فاخرة، بالإضافة إلى 1.622 مترا مربعا من متاجر البيع بالتجزئة.

من جانبه، قال رانغاناث: «تمكنا من ترسيخ مكانتنا في أسواق الشرق الأوسط، ويأتي تعيينا لتنفيذ مشروع «ماندرين أورينتال مسقط» ليؤكد من جديد على هذه المكانة الرائدة في تنفيذ المشاريع العقارية. ويقدم لنا الفوز بعقد هذا المشروع الرائد فرصة كبيرة لعرض خبرتنا في تنفيذ مشاريع عالمية المستوى، ونتطلع قدمًا إلى تحويل رؤية هذا المشروع الفريد إلى واقع ملموس.»

ويقع مشروع «ماندرين أورينتال مسقط» على ساحل شاطئ القرم، وستكون «رزيدنسز في ماندرين أورينتال» أول وحدات سكنية شاطئية تحمل علامة تجارية فاخرة في سلطنة عُمان، حيث ستقدم مستويات جديدة من الحداثة وأساليب الخدمة. كما سيستفيد القاطنون من مرافق فندق «ماندرين أورينتال»، بما في ذلك خمسة مطاعم ومقهى وسبا وبركة سباحة خارجية وقاعة احتفالات ومجموعة متنوعة من أماكن الطعام والاجتماعات.