1346047_389
1346047_389
غير مصنف

الجسر الشرقي5 و قلعة مسندم1 يجسدان قدرات حماة الوطن

20 أكتوبر 2019
20 أكتوبر 2019

أقيما بمشاركة سلاح الجو الهندي والمارينز البريطانية

مسقط في 20 اكتوبر/ انطلقت اليوم مجريات تمرين "الجسر الشرقي5" الذي ينفذه سلاح الجو السلطاني العماني بمشاركة سلاح الجو الهندي بقاعدة مصيرة الجوية والذي تستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويأتي التمرين الذي شهد انطلاقته اللواء الركن طيار مطر بن بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، ضمن سلسلة التمارين الدورية التي ينفذها سلاح الجو السلطاني العماني، وبمشاركة عدد من الطائرات من سلاح الجو بجمهورية الهند الصديقة، ويهدف التمرين إلى توطيد الصداقة العمانية الهندية في المجالات العسكرية وتنفيذ مهام عملياتية مشتركة، إلى جانب تبادل الخبرات مع القوات الصديقة في كل ما من شأنة العمل على الارتقاء بمستويات منتسبي السلاح.

وفي سياق متصل نفذ الجيش السلطاني العماني ممثلا في قوة أمن مسندم مع وحدات من قوات المارينز البريطانية عدداً من الفعاليات المشتركة وذلك ضمن التمرين العماني البريطاني المشترك " قلعة مسندم /1".

ويأتي تنفيذ التمرين بهدف تطوير التعاون العسكري القائم بين الجانبين، وتنفيذ تدريبات مشتركة في مختلف الظروف المناخية والتضاريس الجغرافية والتنوع البيئي. التفاصيل ص شرح صورة / جانب من التمرين العماني - البريطاني المشترك " قلعة مسندم /1"