العرب والعالم

تبادل أسرى بين «أنصار الله» وقوات الجيش في مأرب

19 أكتوبر 2019
19 أكتوبر 2019

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد:

أعلنت «اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى» (التابعة لجماعة أنصار الله) اليمنية عن تحرير 19 أسيراً من «الجيش واللجان الشعبية» في عملية تبادل مع القوات الموالية للشرعية بجبهة مأرب (شرق صنعاء).

وأوضح رئيس اللجنة عبد القادر المرتضى في بيان أمس أن عملية تبادل الأسرى تمّت بوساطة محلية. وتسيطر القوات الحكومية على محافظة مأرب باستثناء مديرية صرواح التي تسيطر عليها «أنصار الله».

في غضون ذلك أعلن المتحدّث باسم القوات المسلّحة «الموالي لأنصار الله» العميد يحيى سريع أن الطيران السعودي شنّ أكثر من 25 غارة خلال الـ 48 الساعة الماضية أغلبها على محافظتي صعدة (شمال اليمن) وحجّة (شمال غرب)، بالتزامن مع «استمرار قوى التحالف بشنّ زحوف متواصلة في الحدود وجبهات الداخل دون إحراز أي تقدّم يذكر». من ناحية ثانية ، قال وزير الصحة العامة والسكان (في حكومة أنصار الله) الدكتور طه المتوكل، أمس إن الأمم المتحدة ومنظّمة الصحة العالمية «تنصّلتا عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء الدولي».

وحمّل المتوكل في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء، المجتمع الدولي «مسؤولية الصمت أمام ما يعانيه أكثر من 30 ألف مريض محتاج للعلاج في الخارج».

من جهة أخرى أكدت «شركة النفط اليمنية» بصنعاء، وصول أربع سفن إلى غاطس ميناء الحديدة تحمل على متنها 73439 طناً من مادة البنزين، و21176 طناً من مادة الديزل.