1345048
1345048
المنوعات

«الشفق» تشارك بـ «بلا كلمات» في مهرجان طنجة الدولي للمسرح

19 أكتوبر 2019
19 أكتوبر 2019

غادر أعضاء فرقة «الشفق» المسرحية إلى المملكة المغربية استعدادا للمشاركة في مهرجان طنجة الدولي للمسرح في نسخته لعام 2019.

وتستعد الفرقة لتقديم العمل المسرحي «بلا كلمات» للكاتب «صامويل بيكيت»، وإخراج الفنان وليد المغيزوي، وتمثيل كل من الفنانين الصلت السيابي و ماجد المقيمي وصالح الرئيسي وخلف أولاد ثاني ومازن المعولي، وسيكون العرض العماني في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وحول المشاركة حدثنا المخرج وليد المغيزوي بقوله: «العرض الأول للعمل المسرحي (بلا كلمات) كان في مهرجان بيت الزبير، وترشح العرض لكل الجوائز، من أفضل تمثيل وأفضل إضاءة وأفضل صوت وأفضل عرض متكامل، وفاز في أفضل إخراج وأفضل مؤثرات موسيقية، والآن نستعد لتقديم العمل في مهرجان طنجة الدولي للمسرح في نسخته الحالية لنشارك كفرقة عمانية بين حوالي 14 عرضا مسرحيا دوليا، منها عروض مقدمة من إيطاليا وأمريكا وإيران، ولتوانيا، والأردن، ومصر، وتونس».

وتابع المغيزوي قائلا: «هذه المرة الثانية التي نتلقى من خلالها دعوة للمشاركة من مهرجان طنجة الدولي للمسرح، حيث قدمنا في الدعوة الأولى العرض المسرحي (الألفية) وحقق فيه الصلت السيابي جائزة أفضل إخراج، وحققت فيه أنا جائزة أفضل ممثل».

وحول فكرة العمل قال: «تتكلم المسرحية عن الانتظار، وأن الحياة لها أقدار يمشي الجميع عليها ولا يستطيع أحد تغيير تلك الأقدار المحتومة، فلا مخرج من تلك الأقدار ولا منفذ مهما حاول الإنسان، قد يعمل الإنسان ويجتهد ويحسن من حياته ولكن تبقى الأقدار محتومة وسيصل كل واحد إلى ما قدره الله له».