55552
55552
الرئيسية

اليوم.. «التصويت عن بعد» لانتخابات مجلس الشورى

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

للناخبين الموجودين في الخارج وأعضاء اللجان -

العملية تتم عبر التطبيق المحدد وباستخــدام الهـــواتف الذكيــة من الـ 8 صباحـــا إلى الـ 8 مسـاء -

كتب - خالد العدوي: يدلي اليوم الناخبون العمانيون الموجودون في الخارج بأصواتهم لانتخابات مجلس الشورى للفترة التاسعة عبر تطبيق التصويت عن بعد بالهواتف الذكية التي تعمل بشريحة الهاتف المتنقل لشركات الاتصالات العاملة بالسلطنة المعززة بنظام التصديق الإلكتروني، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه.

ويشمل التصويت اليوم أيضا العاملين في لجان الانتخابات من لجان التنظيم والتصويت ولجان الدعم الفني والتقني، لاختيار من يمثلهم لعضوية مجلس الشورى من خلال التطبيق نفسه.

وأكد طلال بن أحمد السعدي أمين سر اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة أن نظام التصويت عن بعد يعد نقلة تقنية في مسيرة الانتخابات، ويسمح للناخبين الموجودين بالخارج في مختلف أرجاء العالم بالمشاركة في الانتخابات خلافا لما كان في السابق والذي اقتصر على التصويت في المقار الانتخابية.

وأشار السعدي إلى أن وزارة الداخلية استحدثت هذا التطبيق في الانتخابات الحالية تسهيلا للمشاركة في العملية الانتخابية التي تشهدها السلطنة كل 4 سنوات.

وأوضح أن وزارة الداخلية قد أطلقت «تطبيق التصويت عن بعد» في وقت سابق في المنصات الإلكترونية وسيتاح استخدامه اليوم من قبل الناخبين المستوفين كامل الشروط التي تمكنهم من التصويت عن بعد.

وأكد أن اللجان الفنية والتقنية تراقب الوضع على مدار الساعة وأن خطوات التصويت سهلة وميسرة.