صحم يطوق العروبة ويقبض على الصدارة بجدارة

صحار – عبدالله المانعي –
قبض صحم على الصدارة بجدارة برصيد 13 نقطة بعد فوزه على العروبة بهدفين مقابل هدف في مباراتهما بالجولة الخامسة من دوري عمانتل لكرة القدم التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار .
وأدت الخسارة إلى تعميق جراح العروبة الذي مازال رصيده صفرا ولم يحقق أي فوز حتى الآن . وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف للعروبة أتى عند الدقيقة 27 من كرة كانت لها قدم محمود العلوي حاضرة لتجد الطريق سالكا إلى مرمى سليمان البريكي حارس صحم .
وأدرك صحم التعادل في الدقيقة 72 عن طريق خليفة الجهوري الذي وضع الكرة في شباك إبراهيم يوسف حارس العروبة وأمضى اللاعب ذاته على إحراز هدف الفوز في الدقيقة 83
حمل اللقاء بالطبع أهمية كبيرة للفريقين كون صحم المتصدر يريد المواصلة والعروبة في المؤخرة ويريد التقدم وإزاء ذلك أوحى المشهد منذ الانطلاقة بحضور الشق الهجومي وسط انفتاح في أداء الفريقين وانتشار واسع في الملعب .
محاولات محمد ماجد بلح لاعب صحم الذي شغل الناحية اليمنى كانت تصل سهلة الى حارس مرمى العروبة إبراهيم يوسف قابله وجود مضايقة من قبل خط دفاع صحم لسمير العلوي ومن معه في خط المقدمة للعروبة حال دون التهديد لمرمى سليمان البريكي .
15 دقيقة مضت من هذا الشوط غاب فيها الضغط على المرميين كانت السمة الغالبة في هذه المدة تبادل الأدوار في الهجمات .
في الدقيقة 23 وصلت الكرة إلى محمد بلح في قلب أحرام حارس العروبة لكنه بإرجاعها إلى خليفة الجهوري ضاعت الفرصة في ظل وجود كثافة عددية بخط دفاع العروبة .
محمد بلح مهاجم صحم لم يكن في يومه حيث تلقى في الدقيقة 26 كرة مقشرة ضاعت منه وهو متمركز في موقع متميز لوحده وفي هذه الأثناء رسم العروبة لنفسه مشهد التهديف من أول فرصة على مرمى حارس صحم .
ومرت تسديدة خليفة الجهوري الرأسية في الدقيقة 29 إلى الخارج فوق مرمى حارس العروبة .
ورغم المحاولات التي لاحت لكن العروبة تمسك بالنتيجة التي شكلت أريحية في الخروج من هذا الشوط .
الشوط الثاني
رؤية مدرب صحم محمد عمر كمنت في التغيير مطلع هذا الشوط على اعتبار أن فريقه متأخر بهدف فأشرك علي الهاشمي مكان محمد ماجد بلح .
ومع الدقيقة 46 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب العروبة المحترف سيرجو بوي الذي عرقل مهاجم صحم في حالة انفراد صريح احتسب فيها الحكم ضربة حرة مباشرة لصحم لم يستفد منها وكان المساعد الثاني محمد السناني قد أوضح لحكم الساحة يعقوب عبدالباقي أن الحالة تستحق الطرد المباشر رغم أنه لم ينل قبلها بطاقة صفراء .
وظل العروبة منذ هذه الدقيقة يلعب ناقصا بعشرة لاعبين مما صعب من مهمة حفاظه على النتيجة من جهة والتصدي لهجمات صحم من جهة أخرى .
الاستبسال والأداء الذي ظهر عليه العروبة كان كبيرا وسارع أبو طالب مدرب العروبة فأجرى تغييره الأول فأشرك يوسف سيف .
من البديهي جدا تسارع الأداء في صحم بقوة ضاربة وفي التغيير الثاني حل شهاب المعمري مكان زكريا الشيدي.
وظهر أحمد ضاحي من الجهة اليسرى في تسديدة قوية أبعدها حارس العروبة إبراهيم يوسف في الدقيقة 24 وهي كانت مقدمة لإحراز الفريق التعادل خاصة وأن الاعتماد كان من الناحية اليمنى بتمرير كرات عرضية إلى العمق .
وسارع مدرب العروبة فأوجد سولا ماتوفو مكان فايز جميل ويجسب لحارس العروبة إبعاد تسديدة خليفة الجهوري لصحم من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 في الدقيقة 78
فرصة أحمد ضاحي التي ضاعت في الدقيقة 82 كانت هي المقدمة لإحراز هدف الفوز وقلب النتيجة .
أدار اللقاء الحكم يعقوب عبد الباقي وعاونه إسحاق الصبحي ومحمد السناني وهيثم العامري حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما وحمدان الشندودي مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما وأحمد الريكي منسقا عاما .