الرياضية

الدقيقة 75 تمنح صحار الفوز على النهضة

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

منحت الدقيقة 75 الفوز لصحار على النهضة بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الخامسة من دوري عمانتل لكرة القدم والرجوع من جديد للواجهة بعد فترة التوقف . وبذلك يصل صحار إلى النقطة العاشرة ويظل النهضة عند رصيده السابق 7 نقاط .

بطء عاب الشوط الأول في انطلاقته وبدأت الأحوال تتحسن بعد انقضاء أول 5 دقائق وفي الدقيقة 6 احتسب حكم اللقاء خطأ لصحار من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 سددها إسحاق المقبالي اصطدمت في حائط صد النهضة .المباراة أوجدها النهضة بحسن انتشار وبناء الهجمات والتوزيع في أجزاء الملعب لكنه اصطدم بعقبة خط دفاع صحار بقيادة المحترف ايتوا ومن معه حيث عمل على تكسير الهجمات .

صحار في هذه المباراة وجد فريقا مغايرا أمامه عما كان عليه واقع النهضة في كأس الاتحاد الذي ظهر فيه بصورة بعيدة كليا عن مستواه .

ومضت 20 دقيقة والند بالند قائم بين الفريقين تحركات كانت فرصها مقطوعة بين الجانبين وفي الدقيقة 24 توغل عزيز شي بولا محترف النهضة بفرصة جميلة لكنها تكسرت في قلب أحرام حارس صحار داؤد الكحالي .وصنع الظهير في النهضة أحمد الكعبي لنفسه فرصة انفراد عبر منها المدافعين وسددها مرت أمام مرمى حارس صحار إلى الخارج في الدقيقة 29 في فرصة تحسر على ضياعها كانت كفيلة بمنح النهضة هدف السبق .صحار نشط في آخر 10 دقائق وبدأ يزحف باتجاه مرمى حارس النهضة سهيل ثويني وارتسمت على رأسية ايتو برانجر كرة رأسية جميلة لكنها اعتلت العارضة في الدقيقة 35 . نزل الفريقان الشوط الثاني وجل اهتمامهما البحث عن هدف فكانت السرعة ظاهرة بدأت فيها الفرص تتقاطر وتواصلت المساعي من خلال هجمات متبادلة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة قبل أن تحقق مفعول ترجمة الفرص الى هدف .

.ورغم محاولات النهضة وفرصه القوية التي كانت مؤهلة لتقديم التعادل له على الأقل لكنها ضاعت لتكون النهاية السعيدة لصحار والحزينة للنهضة .