العرب والعالم

حماس: قضية المعتقلين الفلسطينيين ستبقى أولوية للحركة

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

غزة- الأناضول - قالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أمس ، إن صفقة تبادل الأسرى 2011 بين الحركة وإسرائيل برعاية مصرية «أثبتت قدرة المقاومة، على انتزاع حقوق شعبنا وحريته»، مؤكدة أن قضية المعتقلين أولوية للحركة.

وأضاف حازم قاسم، الناطق باسم الحركة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه في الذكرى السنوية الثامنة لصفقة تبادل الأسرى (وفاء الأحرار): «إن المقاومة بالالتفاف الشعبي حولها أجبرت الاحتلال على الانصياع لإرادتها».

واعتبر قاسم أن صفقة تبادل الأسرى «شكلت إنجازاً كبيراً لشعبنا الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، والمفاوض القسامي العنيد» ، وشدد على أن قضية المعتقلين الفلسطينيين ستبقى أولوية مركزية لحماس بمستوياتها المختلفة.

ولفت إلى أن كتائب القسام «سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة منذ أسر الجندي جلعاد شاليط ، والاحتفاظ به لأكثر من خمس سنوات في بيئة أمنية معقدة ، وصولاً لتفاصيل عملية التسليم، وهو ما أربك المنظومة الأمنية الصهيونية».

وأبرمت حركة «حماس»، في 11 أكتوبر 2011، صفقة لتبادل المعتقلين، مع إسرائيل بوساطة مصرية، تم بموجبها إطلاق سراح 1027 معتقلا فلسطينيا، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي كان محتجزا لديها.