تعريف رواد الأعمال بكيفية عمل دراسات الجدوى الاقتصادية

صور- سعاد بنت فايز العلوية –
اختتمت الهئية العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) حلقة عمل بعنوان (التطبيق العملي لدراسة الجدوى الاقتصادية) التي استمرت مدة يومين، بمقر مديرية التنمية الاجتماعية بصور. وهدفت حلقة العمل هذه إلى تعريف رواد الأعمال بخدمات الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعريفهم بكيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، وكذلك توفر الخدمات الاستشارية لرواد الأعمال في مختلف فروع ريادة لتوفير الوقت والجهد على رواد الأعمال في مختلف محافظات السلطنة، حيث تأتي ضمن سعي الهيئة الدائم في تقديم أفضل الخدمات لرواد الأعمال والمستفيدين من خدمات الهيئة في كافة فروعها.
تحدث ناصر بن مبارك العلوي (مدير دائرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية) عن أهمية الورشة مثمنا سلفا الدور الذي يقوم به صندوق الرفد في المحافظة وتعاونهم المستمر والخدمات والتسهيلات التي يقدمونها.
فيما قدم موسى مبارك الغيلاني ورقة عمل عن دور وخدمات ريادة، بعدها قدم أحمد وضاح الكيلاني (خبير تطوير الأعمال) بصندوق الرفد ورقة عمل عن دور وخدمات صندوق الرفد. كما قدم فادي ريان (خبير تطوير الأعمال بريادة) حلقة عمل عن دراسة الجدوى الاقتصادية.
وتستهدف حلقة العمل رواد الأعمال، والباحثين عن عمل، والخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي، وكذلك الراغبين في إقامة مشاريع جديدة.
حيث سيتعرف المشتركون على خدمات ريادة وصندوق الرفد،
والمراحل الأساسية قبل البدء في المشروع، ومصادر الفرص الاستثمارية. بالإضافة إلى التعرف على ماهية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودراسة الجدوى الاقتصادية وأهميتها ومراحل إعدادها، بالإضافة إلى التطبيق العملي لنموذج دراسة الجدوى الاقتصادية الخاص بريادة.
وتجدر الإشارة إلى أن (ريادة) تستضيف فادي ريان (خبير تطوير أعمال) في فرع الهيئة بجنوب الشرقية لمدة أسبوع لتقديم الخدمات الاستشارية لجميع الراغبين.