14 بحارا يمثلون السلطنة في البطولة العربية للإبحار الشراعي بمصر

كتب – فهد الزهيمي –
أكد راشد بن إبراهيم الكندي القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار أن بحّارة فريق عُمان للإبحار يواصلون جاهزيتهم الكبيرة للمشاركة في خوض منافسات البطولة العربية للإبحار الشراعي 2019 بشواطئ مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، والتي تقام في الفترة من تاريخ 23-25 أكتوبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام. وأضاف الكندي: ستشهد نسخة هذا العام مشاركة بحّارة من مختلف الدول العربية يمثلون كلا من البلد المستضيف للبطولة، المغرب، الجزائر، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، العراق، فيما يمثل السلطنة 14 بحّاراً يرافقهم مدربوهم والطاقم الإداري، لتكون هذه البطولة الختامية لموسم 2019 والتي يهدف خلالها بحّارتنا إلى المنافسة في جميع الفئات المشاركين بها والتي تشمل فئة قوارب الليزر ستاندر، الليرز راديال، الليرز 4.7، وقوارب الأوبتمست والتزلج بالألواح الشراعي من أجل الوصول لمنصة التتويج والظفر بالمراكز الأولى.

اكتساح منصات التتويج

وتابع القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار حديثه بالقول: سيكون هذا الحدث الاستحقاق الدولي الأخير لهذا العالم بالنسبة للبحّارة في فئة الأوبتمست والليزر، حيث نهدف من خلاله إلى اكتساح منصات التتويج والفوز بهذه الفئات. لقد وضعنا هدفًا كبيراً وستكون هذه أول بطولة عربية يشارك فيها بحّارتنا لفئة التزلج بالألواح الشراعية. وبالطبع تعتبر فرصة رائعة للبحّارة لتطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك مع البحّارة من مختلف الدول المشاركة. نمتلك فرقا وبحّارة بمستويات عالية وكلنا ثقة في الظفر بالمراكز الأولى. وقال أيضا: يشارك في البطولة نخبة من أمهر البحّارة العُمانيين عبر مختلف فئات قوارب الإبحار الشراعي، حيث نأمل أن ننهي هذا الموسم بأعلى المستويات والذي سيكون بمثابة نجاحاً ودافعاً كبيراً لنا للمضي قدماً نحو تقديم الأفضل في الموسم القادم 2020.

مهارات وقدرات عالية

وأوضح راشد الكندي بأن موسم الإبحار الشراعي لفريق الأوبتمست كان متميزاً، وفرصة رائعة للبحّارة للوصول إلى منصات التتويج وإبراز ما يتمتعون به من مهارات في وقدرات عالية في قيادة القوارب والتحكم بها، حيث تمكن بحّارتنا أيضاً من تحقيق المركز الثاني والثالث في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي 2019 لفئة قوارب الليزر 4.7 والتي أقيمت بسنغافورة. ونأمل أن يتمكنوا من الفوز في البطولة القادمة في الإسكندرية. تجدر الإشارة بأن البحّارة العُمانيين ستتاح لهم فرصة المشاركة في بطولة أبو ظبي المفتوحة للإبحار الشراعي في فئتي الليزر والأوبتمست قبل التوجه لخوض منافسات البطولة العربية بمصر والتي ستكون حافزاً جيداً لهم من أجل تطوير مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرات، في قدم بحّارتنا في فئة قوارب الأوبتمست مستويات أداء قوية ومتميزة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019 والتي أقيمت مؤخراً بالمدينة الرياضية بالمصنعة.
14 بحارا

ويضم الفريق المشارك في البطولة العربية للإبحار الشراعي نخبة من أمهر البحّارة العُمانيين من مختلف مدارس الإبحار الشراعي الأربع التابعة لعُمان للإبحار، ففي فئة قوارب الليزر ستاندر يشارك كل من البحّار حسين الجابري والبحّار هيثم الوهيبي وأما في فئة الليزر راديال يشارك كل من البحّار أحمد البلوشي والبحّار زكريا الوهابي فيما يشارك البحّار عبد الملك الهنائي والبحّار المعتصم الفارسي في فئة قوارب الليرز 4.7. فيما يشارك في فريق الأوبتمست كل من البحّار سليم علي العلوي والذي تمكن من الظفر بالمركز السابع في الترتيب العام من بين 141 بحّاراً مشاركاً في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019 والمقامة مؤخراً بالمدينة الرياضية بالمصنعة، إضافة إلى البحّار محمد القاسمي، وأبلج الدغيشي، وجهاد الحسني، ونبراس العويسي . فيما يشارك كل من البحّار فيصل القطيطي، وعبد المجيد الحضرمي ومحمد المجيني في فئة التزلج بالألواح الشراعية. ويحظى الفريق العُماني بدعم كبير من قبل الطاقم الإداري والمدربين الذي يشرفون على إعداد البحّارة وتحضيرهم للمشاركات والاستحقاقات الدولية، حيث سيساند الفريق كل من المدرب أحمد الوهيبي في فئة قوارب الليرز وسهيل المياحي مدرب فئة قوارب الأوبتمست ومختار المجيني مدرب فئة التزلج بالألواح الشراعية، فيما يرافق الفريق المشارك الطاقم الإداري والذي يمثله كل من راشد بن إبراهيم الكندي وقائد الفريق محسن البوسعيدي.