1344183
1344183
الرياضية

ختام مسابقة الشطرنج وألعاب القوى ضمن أولمبياد الأجيال بصلالة

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

صلالة _ عادل البراكة -

اختتمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة منافسات مسابقة ألعاب القوى لمواليد 2006-2007 ومسابقة الشطرنج ضمن بطولة المجمع لمدارس محافظة ظفار (أولمبياد الأجيال) في نسختها الثانية والتي ينظمها مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بالتعاون مع لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار خلال الفترة من 29 سبتمبر - 30 أكتوبر 2019م وتتضمن البطولة مسابقات رياضية في ( ألعاب القوى - الريشة الطائرة -كرة القدم - كرة السلة 3 ضد 3 - الكرة الطائرة - الشطرنج ) وتهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية لطلبة المدارس والمساهمة في إبراز المواهب الرياضية من الجنسين، وإيجاد بيئة جاذبة ومحفزة للتنافس الشريف والترويج لنمط الحياة الصحي المتوازن لدى الشباب وتأكيد مبدأ التربية الشاملة في العناية بالناشئة واليافعين.

مسابقات الشطرنج

شارك في المسابقة مدارس الذكور والإناث فعلى مستوى الذكور شارك في المسابقة 34 طالبا من مختلف المدارس المشاركة في البطولة وشهدت منافسة قوية بين الطلبة المشاركين حيث تم تقسيمهم إلى فئتين (2006-2007) و (2008-2009) وجاءت النتائج في فئة 2006-2007 بحصول الطالب عبدالله بن محمد احمد بيت سعيد من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) على المركز الأول وحصل الطالب سهيل بن سعيد محاد العمري من طوى أعتير للتعليم الأساسي على المركز الثاني وحصل الطالب ياسر بن سعيد بيت سعيد من مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي على المركز الثالث .

وفي فئة 2008-2009 حصل الطالب احمد بن محمد احمد بيت سعيد من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) على المركز الأول وحصل الطالب أحمد بن سعيد فاضل (ريسوت للتعليم الأساسي) (5-12) على المركز الثاني وحصل الطالب تمان بن احمد مسلم البرعمي من مدرسة ارديت للتعليم الأساسي(1-12)على المركز الثالث .

وفي فئة 2010-2011 حصل الطالب محمد بن سالم احمد فاضل من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي على المركز الأول وحصل الطالب خلفان بن مسلم البرعمي من مدرسة أرض اللبان للتعليم الأساسي على المركز الثاني وحصل الطالب أحمد بن ياسر بيت فاضل من مدرسة العوقدين للتعليم الأساسي على المركز الثالث.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) على المركز الأول وحصلت مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي على المركز الثاني والمركز الثالث لمدرسة طوي أعتير للتعليم الأساسي (5-12) والمركز الرابع حصلت عليه مدرسة أرديت للتعليم الأساسي (1-12).

وعلى مستوى مسابقة الإناث شارك في المسابقة 50 طالبة وشهدت منافسة قوية بين الطالبات المشاركات حيث تم تقسيم المشاركات إلى 4 فئات (2006-2007) و (2008-2009) و (2010-2011) و (2012-2013) و جاءت النتائج في فئة 2006-2007 حصلت الطالبة مريم بنت سعيد شماس من مدرسة درة ظفار على المركز الأول وحصلت الطالبة حمدة بنت سالم العوائد من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي على المركز الثاني وحصلت الطالبة نور بنت غانم العوائد من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي على المركز الثالث.

وفي فئة 2008-2009 حصلت الطالبة ولية بنت يحيى حارادن من مدرسة درة ظفار على المركز الأول وحصلت الطالبة تواصيف بنت عبدالله الباص من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد للتعليم الأساسي (5-12) على المركز الثاني وحصلت الطالبة تسنيم بنت سالم المعشني من مدرسة منبع الحكمة على المركز الثالث، وفي فئة مواليد 2010- 2011 وحصلت الطالبة ليندا محمد علي الخطيب من مدرسة القوف على المركز الأول ، وفي فئة مواليد 2012-2013 حصلت الطالبة رهف بنت عبدالله سليمان الربيعي من مدرسة القرض على المركز الأول.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة درة ظفار على المركز الأول وحصلت مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي على المركز الثاني و المركز الثالث لمدرسة السيدة ميزون بنت احمد الأساسي (5-12) والمركز الرابع حصلت عليه مدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي.

مسابقات ألعاب القوى

أقيمت منافسات ألعاب القوى بمضمار مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ففي مسابقة الذكور شارك 130 طالبا مواليد 2006- 2007 في السباقات التالية ( 100م - 800م - دفع الجلة - الوثب العالي - الوثب الطويل -تتابع بلقاني ) وجاءت النتائج في سباق 100م حصل الطالب محمد بن غازي صبيح عزبوت من مدرسة خالد بن الوليد على المركز الأول وحصل الطالب عبد الله بن احمد بخيت العمري من مدرسة طوي اعتير على المركز الثاني وحصل الطالب سعيد بن سالم العلوي من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

في سباق 800م حصل الطالب عماد بن فرج هادي من مدرسة القادسية على المركز الأول وحصل الطالب احمد بن محمد الهلالي من مدرسة طيطام على المركز الثاني وحصل الطالب سيف بن سلطان سيف العزواني من مدرسة جابر بن حيان على المركز الثالث.

في مسابقة الوثب العالي حصل الطالب يزن بن سالم خادم من مدرسة السلطان تيمور بن فيصل على المركز الأول وحصل الطالب محمد بن عامر احمد غواص من مدرسة خالد بن الوليدعلى المركز الثاني وحصل الطالب علي بن علي بيت علي عيسى من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

وفي مسابقة دفع الجلة حصل الطالب عمار بن ياسر عوض العامري من مدرسة ريسوت على المركز الأول وحصل الطالب احمد بن محمد الشحري من مدرسة طيطام على المركز الثاني وحصل الطالب بخيت بن احمد بيت فاضل من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل حصل الطالب صلاح بن سعد صلاح رعفيت من مدرسة جابر بن حيان على المركز الأول وحصل الطالب قصي بن سعيد الكثيري من مدرسة غدو على المركز الثاني وحصل الطالب عبدالملك بن عماد خميس كورع من مدرسة خالد بن الوليد على المركز الثالث. وفي سباق التتابع البلقاني حصلت مدرسة خالد بن الوليد على المركز الأول وحصلت مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثاني و حصلت مدرسة صلالة الخاصة على المركز الثالث. وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة خالد بن الوليد على المركز الأول وحصلت مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثاني وحصلت مدرسة جابر بن حيان على المركز الثالث. وشاركت في مسابقة الإناث 95 طالبة مواليد 2006- 2007 في السباقات التالية ( 100م - 200م - دفع الجلة - الوثب العالي - الوثب الطويل -تتابع 100م ) وجاءت النتائج في سباق 100م حصلت الطالبة ميثار بنت محمد خادم من مدرسة النور على المركز الأول وحصلت الطالبة ريتاج بنت سعيد الغزال من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثاني وحصلت الطالبة حاكمة بنت سهيل عموش من مدرسة ذهبون على المركز الثالث.

وفي سباق 200م حصلت الطالبة أروى بنت سالم المعشري على المركز الأول من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد وحصلت الطالبة سبيل بنت مراد البلوشي على المركز الثاني من مدرسة 23 يوليو و حصلت الطالبة سجى محمد بديوي من مدرسة النور على المركز الثالث.

أما في مسابقة دفع الجلة فحصلت الطالبة حشيمة بنت مسلم العوائد على المركز الأول من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي وحصلت الطالبة بلقيس بنت مظفر بيت سويلم على المركز الثاني من مدرسة منبع الحكمة و حصلت الطالبة خديجة عبدالامير من مدرسة أم سليم الأنصارية على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل حصلت الطالبة وصال بنت عمار شاويش من مدرسة النور على المركز الأول وحصلت الطالبة بلقيس بنت احمد من مدرسة السلطان قابوس 1-10 على المركز الثاني وحصلت الطالبة ريناد بنت ثامر بيت الشب من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب العالي حصلت الطالبة رؤى خالد من مدرسة السلطان قابوس 1-10 على المركز الأول وحصلت الطالبة أروى بنت خميس من مدرسة ام سليم الأنصارية على المركز الثاني وحصلت الطالبة آمنة بنت سعيد الشحري من مدرسة طيطام على المركز الثالث.

وفي سباق تتابع 100م حصلت مدرسة النور على المركز الأول وحصلت مدرسة السلطان قابوس 1-10 على المركز الثاني وحصلت مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة النور على المركز الأول وحصلت مدرسة السلطان قابوس 1-10 على المركز الثاني وحصلت مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.