1344319
1344319
الرياضية

أول بـطـولة للريـشـة الـطـائـرة

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

تحتضن مدينة دبي حدثين مهمين على مستوى لعبة الريشة الطائرة لتصبح مركزا دوليا مهما في استقطاب منافسات الريشة الطائرة على الصعيد العالمي. دبي ستكون مسرحا للنسخة الثانية من بطولة دبي للتحدي التي انطلقت لأول مرة في عام 2018، حيث تأتي استضافة دبي للحدث الدولي بعد النجاح الكبير الذي حققته في تنظيمها بطولة العالم للسوبر سيريز من عام 2014 إلى عام 2017 بدعم من مجلس دبي الرياضي.

ويشارك في نسخة هذا العام 263 لاعبا ولاعبة من 43 دولة يمثلون جميع قارات العالم، فيما تكتسب البطولة أهمية كبيرة لكونها مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 ويتواجد فيها العديد من اللاعبين المصنفين العالميين ومن بينهم بطل العالم السابق في منافسات الزوجي الكوري «كيم سارنج» وبطل العالم السابق الماليزي «تان بيوج».

وانطلقت منافسات البطولة الأربعاء الماضي 16 أكتوبر على ملاعب مجمع ناس الرياضي وتختتم غدا.

أما الحدث الثاني فيتمثل في استضافة دبي لبطولة الريشة الطائرة في الهواء.

وتعد البطولة هي الأولى في العالم للريشة الطائرة في الهواء وهي عبارة عن برنامج جديد لممارسة اللعبة في المتنزهات والشواطئ وقد أطلق الاتحاد الدولي للريشة الطائرة للهواء هذه المنافسات في شهر مايو 2019 لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة اللعبة في مختلف الأماكن.

وانطلقت البطولة ابتداء من الأمس الجمعة 18 أكتوبر 2019 على ملاعب مجمع ناس الرملية وتختتم اليوم ويشارك في البطولة أكثر من 120 لاعبا ولاعبة يمثلون مختلف قطاعات المجتمع ومجموعة من اللاعبين الدوليين.

وتعزز جميع تلك البطولات موقع إمارة دبي كمقصد مهم ومركز عالمي للعبة الريشة الطائرة منذ أن أطلق مجلس دبي الرياضي بطولة العالم للسوبر سيريز وبرنامج وقت الريشة دبي، وهو ما يمثل مبعثا للفخر والاعتزاز لأسرة الريشة الطائرة العربية وتأكيد على ما تمتلكه الدول العربية من إمكانات متميزة على صعيد تنظيم واستضافة كبرى البطولات العالمية.