الرياضية

إسبانيا تحرز النسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية

17 أكتوبر 2019
17 أكتوبر 2019

اختتمت بنجاح منافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنو) التي استضافتها دولة قطر بمشاركة أكثر من 1200 رياضي يمثلون 97 دولة، تنافسوا في 13 رياضة.

وتصدرت إسبانيا الترتيب النهائي لجدول ميداليات الدورة برصيد سبع ميداليات ذهبية، بينما جاءت البرازيل في المركز الثاني، تليها إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد اليوم الختامي تنافسًا مثيرًا على الذهب في كرة القدم الشاطئية وكرة السلة ٣/‏‏٣ وكرة اليد الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية ٤/‏‏٤.

ففي الكرة الطائرة الشاطئية، خسر المنتخب القطري للرجال أمام نظيره الأمريكي في المباراة النهائية 18-21 و24-26، وحصلت اندونيسيا على البرونزية بتغلبها على بولندا.

ولدى النساء، أحرز المنتخب الأمريكي الذهبية أيضا على حساب نظيره البرازيلي، ونالت كندا البرونزية.

وفي كرة القدم الشاطئية، فاز منتخب إسبانيا للرجال بالذهبية بفوزه على نظيره البريطاني 3-2، وذهبت البرونزية إلى البرازيل.

ولدى الرجال، أحرز منتخب البرازيل الذهبية بفوزه على نظيره الروسي، ونالت إيران البرونزية.

ونالت البرازيل أيضًا ذهبية كرة اليد الشاطئية للرجال بفوزها في نهائي مثير على إسبانيا 14-17 و19-18 و11-10، بينما حصلت السويد على البرونزية بفوزها على قطر 10-16 و21-16 و9-6.

وأحرزت الدنمارك ذهبية للنساء في المسابقة نفسها بتغلبها على المجر في النهائي 21-19 و15-14، في الوقت الذي نالت فيه البرازيل الميدالية البرونزية بفوزها على فيتنام.

وسجلت روسيا مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازها ذهبية كرة السلة ٣/‏‏٣ بعد أن تغلبت في المباراة النهائية على البرازيل 21-19، بينما شهدت مباراة المركزين الثالث والرابع مفاجأة أخرى بفوز منغوليا على أوكرانيا 20-16 لتحصل على الميدالية البرونزية. وفي منافسات السيدات، توجت فرنسا بالذهبية بعد فوزها في النهائي على هولندا 15-9، في الوقت الذي حصلت فيه الصين على البرونزية بتغلبها على البرازيل 17-13.

وتصدرت إسبانيا الترتيب النهائي لجدول ميداليات الدورة برصيد سبع ميداليات ذهبية، بينما جاءت البرازيل في المركز الثاني، تليها إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.