المنوعات

إطلاق «فارسات في ميادين عُمان»

16 أكتوبر 2019
16 أكتوبر 2019

احتفاء بيوم المرأة العمانية -

تتويجًا لدور المرأة العمانية في مسيرة البناء الشامل التي تشهدها السلطنة بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله. أعلنت الموقع الإلكتروني عمان قابوس عن مبادرة فارسات في ميادين عمان والذي يأتي تزامنا مع احتفالات المرأة العمانية بيومها المجيد السنوي والذي جاء بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه. الموقع الإلكتروني عمان قابوس المشروع الوطني الذي يعنى بشخصية جلالة السلطان وبمنجزات النهضة المباركة والذي يعانق الخمس والثلاثين لغة عالمية نهاية العام الحالي كأول موقع لزعيم دولة يخاطب العالم كلا بلغته. يحظى باهتمام كبير من السفارات المعتمدة لدى السلطنة والتي تشرف على ترجمة سيرة المقام السامي وكل ما يتعلق بمحتوى الموقع ومبادراته العالمية.

وأكد حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس أن المرأة العمانية أثبتت كفاءة عالية في تحمّل مسؤولياتها الوطنية جنبًا إلى جنب مع الرجل في كافة قطاعات العمل والإنتاج ومن هذا المنطلق يتشرف الموقع الإلكتروني عُمان قابوس بالإعلان عن هذه المبادرة الوطنية والتي ستكون بمثابة مرجع إلكتروني يوثق إنجازات المرأة العمانية منذ مشارف عصر النهضة.

وأشار العزري إلى أن مشروع فارسات في ميادين عمان الريادي الذي نهديه للمرأة العمانية يشكل بمجمله جهدا متميزا كأرشيف وطني وقاعدة معلومات موثقة يبرز النجاحات التي حققتها المرأة العمانية ودورها في البناء والتنمية، كما يسهم في تعزيز النجاحات من خلال تمكين وريادة المرأة.

فارسات في ميادين عُمان ستعرض آلاف الأسماء من العمانيات التي نفتخر بما قدمن من إنجاز وعطاء في مسيرة النهضة المباركة في مختلف القطاعات والمجالات كالتعليم، والصحة، الإعلام وغيرها. والشكر الجزيل إلى المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية التي وجهتنا في اختيار عنوان المبادرة بما يليق ومكانة المرأة العمانية.

وفي هذا اليوم المجيد للمرأة العمانية ندعو المرأة للمشاركة بتوفير سيرهنّ متضمنا كافة البيانات الموضحة من خلال الرابط أدناه والتي ستكون طريقا لنجاح هذا المشروع الوطني ، هذا وحددت إدارة الموقع أن الفترة المحددة للمشاركة هي نهاية العام الحالي والتي من خلالها سترى النور بتدشين الموقع الرسمي للفارسات باللغة العربية على أن يتم ترجمة ذلك إلى أكثر من لغة والذي سيكون تميزا عالميا للمرأة العمانية ويطلع العالم إلى ما وصلت إليه المرأة العمانية في ظل الرعاية السامية للمقام السامي حفظه الله ورعاه.