1342374
1342374
الرياضية

الأولمبــي والشـرطة والخـــيّالة السلطانية والشامخ تنتزع فئات الحواجز

16 أكتوبر 2019
16 أكتوبر 2019

كتب ـ حمود الريامي -

احتضن ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء منافسات مسابقة قفز الحواجز لهذا الموسم 2019/‏‏‏2020م والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي المسابقة الثانية في هذا الموسم من مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الأولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة على خمس فئات وهي الفئة (ب) والفئة (ج) والفئة (د) والفئة ( د واحد) وفئة الجدد بمجموع 67 خيلا، بحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية واحمد بن سيف العبري أمين السر العام ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الأولمبية العريقة، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج .

منافسة ممتعة

شهدت المسابقة منافسة ممتعة بين الفرسان المشاركين عكست مدى إمكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الأبرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة .

أعداد متزايدة

شهدت هذه المسابقة أعدادا متزايدة في الخيول والفرسان، وقد شارك في المسابقة 67 ، حيث أضافت وحدات الخيالة الحكومية عددا من خيول قفز الحواجز إلى إسطبلاتها وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الأولمبية العريقة .

الفئة (ب)

شارك في الفئة (ب) أربع خيول وتمكن من خطف المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية وحقق المركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة .

الفئة (ج)

أما في الفئة (ج) فقد شاركت فيها 7 خيول واحرز المركز الأول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على رعد من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على الحصان سكاي من إسطبلات الصافنات والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.

الفئة (د)

كما شاركت في الفئة (د) 13 خيلا وحققت لقبها الفارسة مولي جرهام على لابلوما من مركز الفروسية الأولمبي، وجاء في المركز الثاني الفارس بركات بن مهنا الهادي على الأدهم من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على الحصان رويال من إسطبلات الصافنات والمركز الرابع الفارسة كيارا على وسيم من إسطبلات العربية.

الفئة (د واحد)

شاركت في الفئة (د واحد) 16 خيلا وحصل على المركز الأول محمد جودا على فيرنارديز من مدرسة الشامخ للفروسية والمركز الثاني الفارس حارث بن حمود المعولي على تمارة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارسة اريكا على ارجون من مدرسة الشامخ للفروسية والمركز الرابع الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الأولمبي للفروسية.

فئة الجدد

شاركت في فئة الجدد 19 خيلا وقد توج بالمركز الأول الفارس سلطان بن سيف الفوري على مرعي من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على برفك زد من إسطبلات الصافنات والمركز الرابع الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على العباب من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارس هلال بن حمد الشكري على المأمون من مدرسة الشامخ للفروسية.

التتويج والختام

في ختام المسابقة قام الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي بتتويج أبطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.