الرياضية

خليجــــ24ـي.. .. اعتذار اليمن يقلص المنتخبات إلى 4

15 أكتوبر 2019
15 أكتوبر 2019

تحصل عمان الرياضي على معلومات تشير إلى أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم تلقى اعتذارا من اليمن عن عدم المشاركة في خليجي 24 التي ستقام في الدوحة على استاد خليفة الدولي في 27 نوفمبر القادم وذلك لظروف خاصة بحسب الاتحاد اليمني في تبريره.

ورغم اعتذار اليمن بصورة شبه رسمية، إلا أن الاتحاد الخليجي لا يزال لم يغلق الباب أمام مساعي انضمام المنتخب اليمني حتى تقام البطولة بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر المضيف والمنتخب الوطني والكويت والعراق .

ومن المقرر أن تعلن الأمانة العامة توضحيا بشأن عدد المنتخبات المشاركة في غضون الأيام القليلة المقبلة وذلك قبل موعد قرعة البطولة في 23 أكتوبر الحالي.

وأكد ناصر الخاطر المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستضافة الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، وقال : «نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة ما يتيح لنا فرصة اختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار استعداداتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل وبطولة كأس العالم 2022».

وأضاف : «نتطلع بفخر لاستضافة أربعة منتخبات عربية فازت جميعها بالبطولة في 18 مناسبة كما نستعد لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، ونرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر».

وكان استاد «خليفة الدولي» بالدوحة، والذي تبلغ سعته 40 ألف مشجع، استضاف مؤخرا منافسات بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) . وأعيد افتتاح استاد خليفة الدولي في مايو 2017 بعد عملية التطوير والتحديث الشاملة التي خضع لها وتزويده بتقنيات التبريد المبتكرة، التي تتيح الاستفادة منه طوال العام، ليكون أول استادات كأس العالم 2022 التي يتم افتتاحها فيما افتتح استاد الجنوب (الوكرة سابقا) في منتصف العام الحالي ليكون الثاني من بين الاستادات الثمانية لمونديال 2022 الذي يتم افتتاحه.

وشهد هذا الاستاد التاريخي، الذي يقع في محيط مؤسسة «أسباير زون»، في السابق منافسات كأس الخليج العربية ودورة الألعاب الآسيوية عام 2006 بالدوحة كما شارك في استضافة فعاليات بطولة كأس آسيا لكرة القدم.