1341563
1341563
الرياضية

منتخب اليــد الشــاطئية يخـسـر من تـونس

15 أكتوبر 2019
15 أكتوبر 2019

الدوحـــــة: مازن البريكي الموفد الإعلامي:-

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أمس الأول لقاءه السادس على التوالي بدورة الألعاب الشاطئية العالمية المقامة بالدوحة حتى 18 أكتوبر الجاري أمام نظيره التونسي بالمباراة التي أقيمت على الملعب الرملي بنادي الغرافة 3 لتحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر ليخوض بذلك لقاءً أخيرًا مع المنتخب الأمريكي لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر بالبطولة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة بدا منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية عازمًا على تحقيق الفوز فسيطر على مجريات الشوط الأول وتمكن من التقدم وتسجيل معظم الفرص التي أُتيحت له أمام المرمى التونسي الذي سعى لتعديل النتيجة إلى أن منتخبنا أنهى الشوط لصالحه بنتيجة 18 /‏‏‏ 16.

أما في الشوط الثاني فتراجع منتخبنا الوطني نوعيًا ليتقدم المنتخب التونسي بفارق كبير إلا أن منتخبنا أدرك التعادل وتقدم في منتصف الشوط الثاني إلا أنه لم يوفق قبل صافرة حكم المباراة عندما عادل النتيجة نظيره التونسي وتقدم عليه بفارق نقطة واحدة لينتهي الشوط بتقدم المنتخب التونسي 21 /‏‏‏ 20.

بعد ذلك احتكم الفريقان إلى رميات الجزاء التي رجحت كفة المنتخب التونسي على منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بنتيجة 4 /‏‏‏ 5 وتنتهي المباراة بشوطين لتونس مقابل شوط واحد لمنتخبنا.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في مباراته الأخيرة مع المنتخب الأمريكي الذي خسر هو الآخر لقاءه يوم أمس الأول أمام الأوروجواي بشوطين لشوط بواقع 16 /‏‏‏ 21 و 23 /‏‏‏ 22 و4 /‏‏‏ 7 بعد اللجوء إلى رميات الجزاء.

وتضم قائمة منتخب اليد الشاطئية الذي سيشارك بالدورة 10 لاعبين تم استدعاؤهم بإشراف المدرب حمود بن سالم الحسني ومساعده جابر البلوشي واللاعبين: أسعد بن سعيد الحسني وأسامة بن محمد الكاسبي وسعيد بن حمد الحسني وحمود بن سليمان المعمري وحذيفة بن سويد السيابي وعبدالله بن عادل البلوشي وياسر بن سعيد الحارثي ومهند بن سعيد الزرافي وهاني بن سليمان الدغيشي وعزان بن نجيب المعشري.

مشاركــــــــة

يشارك الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي عضو اللجنة الطبية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية وعضو المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الطبية بالمجلس بدورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى بقطر.

وقال البوسعيدي في تصريح له: إن اللجنة الطبية تقوم بدورين أساسيين يتمثلان في معرفة مدى استعداد الدولة المضيفة من الناحية الطبية فيما يتعلق بالمستشفيات القريبة من ملاعب البطولة وتوافر سيارات الإسعاف والمراكز الطبية المؤقتة الموجودة بأماكن إقامة المنافسات موضحًا وأن الدور الثاني يتعلق بمدى استعداد الدولة المضيفة للكشف عن المنشطات. وأضاف البوسعيدي قائلًا: «التقيت قبل انطلاق الدورة في قطر بعدد من المسؤولين القطريين باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية العالمية واطلعت على مدينة حمد الطبية ومدى استعدادهم واستيفاء كافة الجوانب المرتبطة بالنظام الطبي المتعارف عليه خلال البطولات العالمية».

وتشارك السلطنة ممثلة في اللجنة الأولمبية العمانية في دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من ‏‏‏1200 رياضي يمثلون ‏‏‏97‏‏‏ دولة من مختلف قارات العالم ويتنافسون في 14 رياضة شاطئية.

اجتماعات

يشارك السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس وفد السلطنة المشارك بالدورة في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (‏‏أنوك) يومي 17 و18 أكتوبر الجاري الذي يُعقد على هامش الدورة، كما سيقام حفل توزيع جوائز الأنوك مساء 17 أكتوبر بحضور وفود اللجان الأولمبية الوطنية المعنية ممثلي الجمعية العمومية. وتضم قائمة الرياضات التي يتم التنافس فيها بالدورة رياضات الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكاراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية 4 × 4 والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية.