1341745
1341745
الرياضية

منتخب ألعاب القوى يواصل تدريباته استعدادًا لرياضة المرأة

15 أكتوبر 2019
15 أكتوبر 2019

تواصل المنتخبات الثمانية المشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجاري، والتي تأمل فيها المنتخبات التواجد في منصات التتويج، حيث يواصل منتخبا ألعاب القوى للأصحاء وذوي الإعاقة تدريباتهم اليومية في ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأوضحت خولة الرواحية إدارية منتخب ألعاب القوى للأصحاء أن منتخب ألعاب القوى للنساء من الفرق المعوّل عليه العديد من الميداليات التي يمكن لها أن ترفع من ترتيب السلطنة في الترتيب العام، حيث تشارك لاعبات المنتخب في عدة سباقات وهي 100م و100م حواجز و200م 400م ووثب طويل وسباقات الرمي مثل دفع الجلة ورمي القرص ومسابقات التتابع. وأضافت الرواحية: إن اللاعبات التزمن في حصص تدريبية متواصلة لمدة أربعة أيام لأكثر من ثلاثة أشهر، الأمر الذي قد يبشر بجاهزية اللاعبات للتنافس على الميداليات الملونة في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية.

من جانبها أوضحت المدربة ليلى مهدي عبدالكريم أن الاستعدادات مستمرة لننتخب النساء لألعاب القوى بواقع 4 أيام أسبوعيا مشيرة إلى أن المستوى الفني للاعبات في تحسن مستمر ويوما عن يوم يتصاعد المستوى، وتابعت ليلى هناك بعض الظروف التي تواجه اللاعبات وهو انقطاعهم الكبير والمستمر عن التدريبات بسبب بعدهم عن مكان التدريب وأيضا بسبب الظروف الدراسية للاعبات وهذا ما صعّب الأمر، مشيرة إلى أنها قامت بالضغط على تلك اللاعبات من أجل الوصول للمستوى المعهود ومتأملة بأن المستوى يبشر بالخير، مشيرة إلى أنها رجعت للأرقام السابقة التي أحرزتها اللاعبات وأنها تستبشر خيرا بتحقيق عدد من الميداليات الملونة في البطولة. يذكر أن المنتخب يتكون من خولة بنت راشد الرواحية إدارية وليلى مهدي عبدالكريم مدربة وسعيد بن حمد الحارثي مدربا واللاعبات هن: غنية بنت يعقوب الناصرية وهبة بنت حمود العاصمية وهناء بنت سعيد الطوقية وخديجة بنت سليمان المنجية وضحى بنت سعيد السناوية وهاجر بنت سعيد الحبسية وورود بنت خلفان الناصرية وعزة بنت سلطان اليعربية ومزون بنت خلفان العلوية.

منتخب ذوي الإعاقة

من جانبه دخل منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة للنساء معسكرا داخليا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بتدريبات يومية في الفترة المسائية وذلك استعدادًا مكثفًا للمشاركة في دورة رياضة المرأة.

وأوضحت رحمة بنت سالم الحجرية إدارية المنتخب أن المنتخب دخل أجواء المعسكر الداخلي في مجمع بوشر استعدادًا للمشاركة القادمة، مشيرة إلى أن المنتخب سيشارك بست لاعبات، حيث ستشارك كل من شيخة الحمادية وراية العبرية وغالية الجابرية في دفع الجلة ورمي الرمح ورمي القرص، في حين ستشارك إيمان الشامسية وفادية المنجية في دفع الجلة ورمي الرمح، مضيفة إن اللجنة البارالمبية العمانية حرصت على توفير الاحتياجات اللازمة لهذه المشاركة والوقوف على الاستعدادات المطلوبة لضمان نجاح المشاركة.

يذكر أن منتخب ذوي الإعاقة يتكون من رحمة بنت سالم الحجرية إدارية المنتخب وأسعد بن محمد القرني مدربا واللاعبات هن: شيخة بنت عبدالله الحمادية وغالية بنت مسعود الجابرية وسارة بنت إبراهيم العنبورية وراية بنت خميس العبرية وفادية بنت حارب المنجية وإيمان بنت تيسير الشامسية.