1340824
1340824
الرياضية

رئيس اتحاد «انوك»: الرياضات الأولمبية والشاطئية في السلطنة تحظى بدعم ورعاية ملحوظين

14 أكتوبر 2019
14 أكتوبر 2019

البوسعيدي يزور القرية الأولمبية ويلتقي بمنتخب اليد -

الدوحة: الموفد الإعلامي مازن البريكي -

أكد روبين ميتشل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية /‏‏أنوك/‏‏ بالإنابة في تصريح للموفد الإعلامي على أن الرياضات الأولمبية والشاطئية في السلطنة تحظى بدعم ورعاية ملحوظين من قبل القائمين عليها مشيرًا إلى التطور النوعي التي تشهده المنتخبات الوطنية.

وأضاف في تصريحه قائلًا « يبدو ذلك جليًا للمتابعين للرياضة الأولمبية في السلطنة وتواجد منتخباتها في مختلف المحافل العالمية مما يدل على وجود عمل وجهد في مختلف الجهات المعنية بالرياضة الأولمبية بالسلطنة لتطوير اللاعبين وصقلهم للمنافسة في مختلف المشاركات العالمية».

وكان السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس وفد السلطنة المشارك بدورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى قد قام بجولة تفقدية للقرية الأولمبية الخاصة بالدورة يرافقه طه بن سليمان الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية.

وكان في استقبال السيد لدى وصوله القرية الأولمبية خالد حمدان الأحيمر مدير القرية الذي قدم شرحًا مفصلًا عن مرافق القرية الأولمبية من مركز للخدمات ومكتب للعلاقات الدولية /‏‏أنوك/‏‏ والعيادة الطبية ومكاتب للجان الأولمبية وكذلك الدور الذي تقوم به القرية لخدمات الرياضيين والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات.

وقال مدير القرية الأولمبية في تصريح له إن القرية تعمل على توفير خدماتها على أعلى مستوى للمشاركين بدورة الألعاب الشاطئية العالمية /‏‏أنوك/‏‏ لتقديم احتياجهم ومتطلبات مشاركتهم بالمنافسات مشيرًا الى أن جميع العاملين بالقرية يبذلون جهودًا متواصلة لتهيئة وتسهيل كافة الجوانب.

كما التقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس وفد السلطنة المشارك بدورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى يوم أمس بالجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية واللاعبين بمقر إقامتهم بفندق ازدان الدوحة.

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور التي تخص منتخب اليد الشاطئية وتحفيزهم لتقديم الأفضل في بقية منافسات الدورة والسعي للظهور بمستوى جيد أيضًا في البطولات القادمة.

رئيس اللجنة الأولمبية خلال زيارته لمنتخب اليد[/caption]

جابر يعقوب: الدورة مرحلة إعداد واكتساب خبرة -

وقال جابر بن يعقوب البلوشي مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية «إن المشاركة في هذه الدورة تعد بداية لمرحلة إعداد لفريق جديد لتصفيات آسيا بعد عامين أي بخطة قريبة المدى يبدأ اللاعبون من خلالها التعود على البطولات الدولية واللعب مع منتخبات كبيرة لكسب الخبرة الميدانية المطلوبة في هذا المحفل العالمي والفرصة ستكون متاحة لرفع الجاهزية الكبيرة لخوض المنافسات القادمة.

وأوضح البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الاستمرار بالمشاركة في الدورات العالمية والمعسكرات يطور مستوى اللاعب ويوصله لمرحلة متقدمة من الأداء الذي يستطيع من خلاله منافسة الفرق الأخرى على كل لاعب الاستمرار مبينًا أن الجهاز الفني قرر من فترة وجيزة إعداد جيل من اللاعبين الشباب والإبقاء على فئة قليلة من لاعبي الخبرة.

وأضاف مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية أن التصفيات المؤهلة لكأس العالم /‏‏فرنسا/‏‏ هي أحد أهداف المنتخب باعتبارها توصل إلى أولمبياد 2024م موضحًا أن هذا ما يطمح إليه المنتخب حيث أنه يصعد للأولمبياد أصحاب المراكز من الأول حتى المركز الثاني عشر بكأس العالم مباشرة إلى الأولمبياد مشيرًا إلى أن تجهيز الفريق يبدأ من دورة الألعاب الشاطئية العالمية وأن المشاركة في كأس العالم بإيطاليا العام المقبل والألعاب الآسيوية أيضًا في نوفمبر 2020 سوف تكون بنفس الفريق مع إضافة لاعب أو لاعبين جدد.

وأشار البلوشي إلى أن دورة الألعاب الشاطئية العالمية بقطر والبطولات القارية والعالمية اللاحقة بالإضافة إلى المعسكرات الداخلية والخارجية كلها تعتبر مرحلة تجهيز وإعداد منتخب منافس يحظى بطموح وثقة عالية يحقق من خلالها الأهداف التي وضعت له من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد.

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية يخوض آخر مباراتين له بعد إنهاء جميع مبارياته بالمجموعة الأولى بدون أي نقطة وبشوط واحد فقط تم تحقيقه أمام المنتخب الأسترالي إلا أنه خسرها بشوطين لشوط واحد ويتم تحديد موعد المباراتين المتبقيتين والمنتخبين اللذين يلعب معهما بحسب نتائج المنتخبات بالمجموعات الأخرى لتحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

إصابة الكاسبي

تم استبعاد اللاعب أسامة الكاسبي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بعد تعرضه لإصابة خفيفة خلال مباراة منتخبنا مع نظيره الدنماركي والتي خسرها المنتخب بشوطين دون رد بواقع 16 /‏‏ 14 و 17 /‏‏ 16 وسوف تبعده عن خوض المنافسات المتبقية.

السباق حافز ومكسب للسبّاح

أوضح المدرب أيمن بن حمد الكليبي أن مشاركة السبّاح أيمن القاسمي بالمياه المفتوحة لمسافة 5 كيلو بمشاركة نخبة من أفضل سبّاحي العالم الذين تأهلوا لخوض منافسات الألعاب الشاطئية العالمية تمثل مكسبًا كبيرًا لسبّاح منتخبنا الوطني لتطوير مستواه وخبراته للبطولات العالمية القادمة.

هدية تذكارية

قدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس بعثة السلطنة المشاركة بدورة الألعاب الشاطئية العالمية بقطر 2019 هدية تذكارية لمدير القرية الأولمبية تقديرًا للخدمات والتعاون الذي تقدمه القرية لوفد السلطنة وكافة الوفود المشاركة.