1340497
1340497
الاقتصادية

فتح آفاق جديدة للتعاون بين ممثلي القطاع الخاص بالسلطنة وأوكرانيا

14 أكتوبر 2019
14 أكتوبر 2019

مذكرة تعاون بين فرع الغرفة بالبريمي و غرفة ريفنا -

متابعة - حميد بن حمد المنذري -

اختتم الوفد التجاري لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي زيارته لجمهورية أوكرانيا الصديقة والتي استمرت سبعة أيام برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وبمشاركة 17 عضواً من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة.

أكد زاهر الكعبي في ختام برنامج الوفد بأن الزيارة كانت ناجحة وفتحت آفاقاً للتعاون بين ممثلي القطاع الخاص في الجانبين وساهمت في تكوين رؤية واضحة لدى أصحاب الأعمال حول الوضع الاستثماري والاقتصادي والفرص المتاحة في الجمهورية الأوكرانية لاسيما في القطاعات الصناعية والغذائية والسياحية والتعدينية كما نقل أعضاء الوفد لنظرائهم الأوكرانيين أبرز القطاعات الواعدة للاستثمار في السلطنة بالإضافة إلى تسليط الضوء على التسهيلات والمزايا المتاحة للمستثمر الأجنبي.

وكان الوفد في ختام برنامجه قد زار محافظة كوركس وجرت مناقشة مجالات الاستثمار بالمحافظة وتحديد الفرص المتوفرة وذلك بحضور سعادة ايغر چوك محافظ كوركس حيث استمع أعضاء الوفد لشرح تفصيلي حول أبرز الأنشطة الاقتصادية التي تشتهر بها المحافظة والخطوات الإجرائية اللازمة لإقامة المشاريع والشراكات بين المستثمرين.

من جهة أخرى زار الوفد التجاري للفرع غرفة تجارة وصناعة ريفنا بالمنطقة الغربية بجمهورية أوكرانيا حيث عقد لقاء مشترك بين الجانبين بحضور نيكلاي يرشوك رئيس غرفة ريفنا وسعادة باريس ديتساك عضو مجلس الشعب الأوكراني وعبدالله بن حمد البرواني الممثل الرسمي لغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا لدى السلطنة.

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين وسبل تعزيز الشراكة في القطاعات الواعدة وتضمن اللقاء عرضاً مرئياً حول الفرص الاستثمارية في محافظة ريفنا وتسليط الضوء على كبرى المشاريع في قطاعات الصناعة والأمن الغذائي والتعدين بالمحافظة.

كما شهد اللقاء التوقيع على مذكرة تعاون بين فرع الغرفة بمحافظة البريمي و غرفة تجارة وصناعة ريفنا، وقع المذكرة عن الفرع زاهر بن محمد الكعبي فيما وقعها عن غرفة ريفنا نيكلاي يرشوك وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات تبادل الوفود التجارية وتنظيم زيارات رجال الأعمال بين البلدين والعمل على بذل الجهود الممكنة لزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين.