1340766_389
1340766_389
آخر الأخبار

نوفمبر المقبل.. سباق سبارتن الأكبر من نوعه بالسلطنة في مشروع جبل سيفة

14 أكتوبر 2019
14 أكتوبر 2019

مسقط في 14 اكتوبر/ ينتظر عشاق التحدي والقوة بشغف نسخة هذا العام من سباق سبارتن تريفيكتا والمقرر إقامته في مشروع جبل سيفة، الوجهة السياحية الرائدة في العاصمة مسقط. وعلى مدار يومين خلال 15 و16 نوفمبر المقبل، سيعود سباق العوائق الأبرز عالمياً والفعالية السياحية الرياضية الأكبر من نوعها بالسلطنة إلى مشروع جبل سيفة للعام الرابع على التوالي.

وتُعد نسخة هذا العام هي الثانية من نوع تريفيكتا بالسلطنة حيث ستشهد أنشطة إضافية بما في ذلك أول تحدي ’هوريكين هيت‘ من نوعه والذي سيستمر لمدة 4 ساعات وستتنافس خلاله الفرق داخل وخارج حلبة سباق سبارتن. وقالت سعادة ميثاء المحروقية، وكيلة وزارة السياحة: "يسعدنا استضافة سباق سبارتن مجدداً في عُمان، فعاماً بعد عام حققت هذه الفعالية الرياضية الرائعة نجاحاً كبيراً وكان عدد المشاركين من داخل السلطنة وخارجها يرتفع كل مرة، حيث نجحت هذه الفعالية في إبراز جهودنا الدؤوبة لتطوير قطاع السياحة الرياضية في عُمان".

وأضافت: "كما أن هذا السباق السنوي يظهر جلياً ثمار التعاون بين قطاعي الرياضة والسياحة بما يعود بالنفع على السلطنة ويؤكد قدرتها على استضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية".

وقال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا: "نفتخر بكون جبل سيفة الوجهة المثالية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية السياحية التي تشهد مشاركة أكبر عدد من المتسابقين بالسلطنة، وهو أمر يعكس اهتمامنا بالمبادرات التي من شأنها الترويج لعُمان كواحة سياحية رائدة عالمياً. ونحرص في كل عام أن نجعل من سباق سبارتن في جبل سيفة تجربة الأولى من نوعها بالمنطقة ولذا فاجئنا المتسابقين هذا العام بتحدي هوريكين هيت. وبالطبع نفتخر بالنجاح الذي يحققه مشروع جبل سيفة والذي أصبح مركز لأبرز الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تقام بالسلطنة وأن نثري تجربة الزوار بأجمل الإطلالات التي تبرز جمال بحر عُمان وروعة جبالها وبتشكيلة من المرافق عالمية المستوى".