هشام البوسعيدي يتوج بذهبية بطولة بانزاي المفتوحة للكاراتيه بألمانيا

أحرز اللاعب هشام بن محمد البوسعيدي الميدالية الذهبية في بطولة بانزاي المفتوحة للكاراتيه في مدينة برلين بألمانيا. ونجح البوسعيدي (صاحب الـ١١ عاما) في إثبات جدارته أمام أكثر من ١٤٠٠ مشارك من مختلف دول العالم حيث جاء تتويجه على مستوى فئة تحت ١٢ عاما بعد أن تغلب على منافسه اللاعب الألماني وتمكن البوسعيدي من إنهاء جميع الأشواط الأربعة لصالحه في النهائي. ولم يكن باستطاعة متسابقنا العماني هشام البوسعيدي التنافس في أكثر من فئة، حيث لا تسمح الأنظمة والقوانين المعمول بها حسب اللائحة المنظمة لعمل الاتحاد الدولي للكاراتيه في التواجد بفئات أخرى لهذا العمر.
ويعد هشام البوسعيدي ممثل السلطنة هو أصغر متناقس بالبطولة في هذه التظاهرة العالمية الكبيرة التي تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين من مختلف دول العالم.
وكان البوسعيدي قد نجح في الفترة الماضية في التتويج ببطولة العالم في شهر يونيو من العام المنصرم بعد أن حاز على ١٥ ميدالية متنوعة ومن ضمنها عدة ذهبيات وفضية وبرونزية في منافسات الفئات: كاتا وكومايت وسط وجود لاعبين من اسكتلندا ورومانيا ولكسمبورج وتركيا والإمارات والتشيك وفنلندا. وعلى المستوى المحلي فقد تمكن اللاعب هشام البوسعيدي من الحصول على تكريم خاص من قبل وزارة الشؤون الرياضية نظير إنجازاته الدولية الكبيرة رغم صغر سنة. وتسلم البوسعيدي الحزام الأسود من المعهد الدولي المتقدم للكاراتيه والذي يشرف عليه المدربان المعروفان سيد جمال الدين وعلاء الدين نوك فار.