1338616
1338616
الاقتصادية

تعتزم إنشاء سكن داخلي ومركز رياضي وترفيهي - جامعة الشرقية تستعرض استراتيجية 2020/‏‏‏‏‏2025 ورفع التحصيل الدراسي

12 أكتوبر 2019
12 أكتوبر 2019

عقد مجلسا الأمناء والإدارة بجامعة الشرقية اجتماعهما المشرك بحرم الجامعة في ولاية إبراء بحضور السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الأمناء والشيخ عبدالله بن سليمان الحارثي رئيس مجلس الإدارة.

ويعد هذا الاجتماع الأول في العام الأكاديمي 2019/‏‏‏‏2020م ويواكب بداية عمل مجلس الأمناء بتشكيلته الجديدة وهدف إلى الاطلاع على سير عمل الجامعة ومناقشة خطة العمل الأكاديمية والإدارية للمرحلة القادمة.

وقدم البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة خلال الاجتماع عرضًا مرئيًا عن ملامح خطة العمل التي تتضمن البدء في إعداد استراتيجية الجامعة للسنوات الخمس المقبلة 2020/‏‏‏‏2025 ودعم الطلبة لرفع أدائهم وتحصيلهم الدراسي ومستوى المخرجات وبرامج التعاون الدولي مع الجامعات المرموقة وتطوير المرافق والمشروعات المستقبلية.

كما تطرق في عرضه إلى استعدادات الجامعة للاعتماد الأكاديمي في العام المقبل بإذن الله، وتناول العرض الخطة المقترحة للبرامج الأكاديمية المزمع تقديمها في السنوات المقبلة من خلال الكليات المعتمدة في الجامعة.

وقد أكد أعضاء المجلسين خلال الاجتماع أهمية تعزيز التواصل مع سوق العمل والاستفادة من دراسات ومسوح الخريجين التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، كما ناقش أعضاء المجلسين المرافق الجديدة المزمع إنشاؤها في حرم الجامعة ومن أهمها السكن الداخلي وبناء مركز رياضي وترفيهي للطلبة. واستعرض المجلسان دور صندوق دعم الطلبة واعتماد اللائحة الجديدة للصندوق ومشاركة أعضاء من الطلبة والمجتمع المحلي في إدارته والإشراف على أعماله.

وعلى هامش الاجتماع، قام أعضاء مجلس الأمناء بزيارة لمرافق الجامعة بما فيها المختبرات ومركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية.