إنطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لطب العيون 2019 .. بعبري تحت شعار «الرؤية أولاً»

بمشاركة نحو 200 مختصا في مجال العيون

تزامنا مع احتفال العالم باليوم العالمي للإبصار الذي يصادف الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر من كل عام؛ نظم مستشفى عبري ممثلا بقسم العيون صباح اليوم المؤتمر الوطني لطب العيون 2019 تحت شعار “الرؤية أولاً” تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية- وذلك في قاعة المهلب بن أبي صفرة بكلية العلوم التطبيقية بعبري.
حضر الافتتاح الدكتور سالم بن موسى العبري  مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة، والدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي – مدير مستشفى عبري- وعدد من المسؤولين الصحيين الكوادر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالمحافظة.
وقال الدكتور عبدالرحمن بن راشد العبري – طبيب اخصائي وجراح عيون بمستشفى عبري، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر-: “إن المؤتمر الوطني لطب العيون هو مؤتمر سنوي يقام تحت منظومة اللجنة الوطنية لتطوير طب العيون بوزارة الصحة وتم تكليف قسم العيون في مستشفى عبري لإقامة المؤتمر لأول مرة في محافظة الظاهرة؛ وذلك تماشيا مع تطور خدمات طب العيون في المحافظة وكذلك لمناقشة أهم أمراض العيون المنتشرة في محافظة الظاهرة”.
المؤتمر الذي أقيم بالتعاون مع دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة والبرنامج الوطني لصحة العين؛ شارك فيه نحو 200 من أطباء العيون وأخصائيي الإبصار وذوي الاختصاص في مجال طب العيون من القطاعين العام والخاص.
وشارك في تقديم أوراق عمل المؤتمر عدد من الخبراء المتخصصين في أمراض العيون المختلفة من داخل وخارج السلطنة، استعرضوا خلالها وبائيات القرنية المخروطية، وعلاج القرنية المخروطية، وزراعة القرنية في السلطنة، والوضع الوطني العام لمرض اعتلال الشبكية الناجم عن مرض السكري.