احتفالات مبكرة بـ «يوم الشباب العماني» تبدأ بـ «إعداد القادة»

تنظمه «اللجنة الوطنية» وتستضيفه ولاية صور هذه السنة –
كتبت ـ سُعاد العلوية: تستعد السلطنة مبكرا للاحتفال بيوم الشباب العماني الذي يوافق الـ 26 من أكتوبر الجاري، وذلك بسلسلة من المبادرات والمعارض والجلسات المتنوعة والأنشطة، التي تنفذها اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع عدد من الجهات، والتي بدأت فعليا، حيث تحتضن ولاية صورمساء اليوم، جلسة «ملهمون» والتي تهدف الى إبراز طموحات الشباب العماني الملهم الحاصل على الانجازات المحلية والعالمية في مجالات متنوعة من خلال أربع جلسات حوارية.
ويتواصل البرنامج عبر العديد من الأنشطة الأخرى ومختبرات الشباب والتي تهدف الى محاورة الشباب والمختصين في الولاية باستخدام العصف الذهني لإيجاد حلول للمشكلات البيئية.
ويشهد يوم 26 الجاري تحدي الشباب الذي ينفذ لتسليط الضوء على الرياضات التي تهم الشباب، بالإضافة إلى المعارض المتعلقة بالمبادرات الشبابية التي تستمر من 29 إلى 30 أكتوبر حيث يختتم البرنامج.
على صعيد آخر فقد أبدى المشاركون في حلقة «إعداد القادة» التي احتضنها مركز إعداد الناشئين بولاية صور إعجابهم بما تلقوه خلال أيام الحلقة، حيث كانت ضمن الأنشطة المصاحبة للاحتفال بيوم الشباب العماني الذي تحتضنه مدينة صور لهذا العام.
واستطاعت الحلقة أن تلامس قدرات المشتركين الإبداعية وفهم احتياجاتهم وتلبيتها بالشكل الذي يدفع بهم للتطوير في مجالات القيادة والإدارة.